الخميس , أغسطس 13 2020

إذا كنت تخطط للسفر مع كلبك: انتبه لهذه النصائح

إذا كنت تخطط للسفر مع كلبك: انتبه لهذه النصائح

عادة ما يكون الأشخاص الذين يربون الحيوانات الأليفة مرتبطون بهم عاطفياً، لكن بعض أحداث الحياة قد تحول بينهم لفترة من الوقت كالسفر على سبيل المثال وهو الأمر الذي قد لا يتحمله البعض.

مومبا، كلب عالمي للغاية من فصيلة اللابرادور الأسود، سافر إلى بيزا ودوبروفنيك ونيوكاسل وملقة وباريس، دون أن يسبب أي إزعاج لصاحبه.

يقول كريس رودولف الألماني: الطيران لا يعد مشكلة بالنسبة لكلبي مومبا، فهو لا يحتاج حتى إلى مخدر. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

لكن ليس كل الكلاب مثل مومبا، فتوضح الطبيبة البيطرية الألمانية هايدي بيروناور- موينتس، أن مسألة ملاءمة الكلاب للطيران تتوقف بشكل كبير على شخصيتها، مشيرة إلى أنه إذا كانت عطلة السفر طويلة تصل إلى أسبوعين مثلاً ولوجهة بعيدة، فالأفضل وضع الكلب في مأوى للكلاب. ولا تنصح الطبيبة بالطيران برفقة الكلب إلا إذا كان للضرورة القصوى.

وتقول بيروناور- موينتس، إنه يمكن اصطحاب الكلب إذا كانت الرحلة بالسيارة، مضيفة: إذا اصطحب شخص كلبه في السيارة فعليه أن يأخذ استراحة كل ساعتين حتى يتمكن الكلب من الشرب وتمديد أرجله وقضاء حاجته، ومن المهم أن يكون الكلب معتاداً على كونه في السيارة من سن مبكرة حتى لا يشعر بالتوتر.

ويعد أكبر تحدٍ عند السفر مع الكلب هو البحث عن إقامة ملائمة. وتقول مارتينا تسونجيل-هاين، وهي مدونة ألمانية تكتب عن السفر مع الكلاب: أنصح بالاتصال بالفندق أو المنزل المضيف مسبقاً، فبهذه الطريقة يمكن التأكد من أن الكلاب مرحب بها. واليوم هناك المزيد والمزيد من الفنادق الخاصة بتلبية احتياجات الكلاب وأصحابها.

اقرأ ايضا: بسبب سيلفي.. نهاية مأساوية لعارضة أزياء بريطانية