الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

7 علامات تثبت أن ذكاءكم أو ذكاء أولادكم أعلى من المعدل!

7 علامات تثبت أن ذكاءكم أو ذكاء أولادكم أعلى من المعدل!

شام تايمز

أظهرت دراسة علمية أن الأشخاص الأذكياء يتشاركون صفات وعادات وتجارب في الحياة مشتركة. بكل تأكيد، يجب أن نوضح أنه ليست فقط هذه الصفات هي التي تجعل من شخص ما ذكياً أو لا. فإذا اقتنيتم قطة لا يعني هذا بالضرورة أنكم أصبحتم أذكياء !
الصفات السبع التي يتشاركها الأشخاص الذين يمتلكون ذكاءً أعلى من المعتاد :

شام تايمز

1. أنت البكر في العائلة
البكر في العائلة عموماً هو الأذكى لكن هذا ليس بسبب الوراثة. أظهرت دراسة نشرت سنة 2007 أن الأولاد البكر (الذكور والإناث) لديهم معدل ذكاء عقلي IQ أعلى قليلاً بثلاث نقاط من إخوتهم الأصغر سناً. هذا الارتفاع لا يعود لأسباب بيولوجية، ولكنه يرجع بالأحرى إلى التفاعل النفسي بين الأهل وأولادهم.

2. أنت عزفت في السابق أو تعزف الآن الموسيقى
وجد الباحثون أن الموسيقى تنمي تفكير الأولاد بعدة طرق : أظهرت دراسة نشرت سنة 2011 أن الذكاء الشفوي عند الأولاد من عمر 4 إلى 6 سنوات تحسن بعد شهر من دروس الموسيقى فقط.

3. أنت لا تدخن
قارنت دراسة ظهرت سنة 2010، الذكاء العقلي IQ ل 20000 رجل مدخنين وغير مدخنين. النتائج كانت مدهشة : المدخنون بين 18 و21 سنة كان معدل ذكائهم 94، وغير المدخنين من نفس العمر معدل ذكائهم 101. بينما الذين يدخنون أكثر من علبة في اليوم كان معدل ذكائهم 90.

4. أنت نحيف
اختبرت دراسة فرنسية سنة 2006 معدلات الذكاء ل 2200 شخص بالغ في خلال خمس سنوات. أظهرت هذه الدراسة أنه كلما زاد محيط الخصر، كلما تراجعت القدرات العقلية. الأشخاص الذي كان مؤشر الكتلة الجسمية IMC لديهم عالياً، تذكروا 44% من المفردات في الاختبار، بينما تذكر الأشخاص الذين كان مؤشرهم IMC أقل ارتفاعاً، 56% من هذه المفردات.

5. أنت أيسر
يربط الباحثون بين الشخص الأيسر والقدرة على امتلاك ” أفكار متباينة divergent thoughts “، وهي نوع من أنواع الإبداع يسمح لكم بامتلاك أفكار مبتكرة بسرعة. مثلاً، الشخص الأيسر أكثر قدرة على تجميع شيئين بطريقة مبتكرة للحصول على شيء ثالث. هو أفضل أيضاً في مجال تشكيل قوائم كلمات انطلاقاً من عدة فئات.

6. لديك قطة
كشفت دراسة ظهرت سنة 2014 أن الناس الذين يفضلون الكلاب اجتماعيون أكثر من أولئك الذين يفضلون القط. ولكن الناس الذين يفضلون القط يحصلون على نتائج أفضل في اختبارات الذكاء. الشخص الذي يمتلك كلباً اجتماعي أكثر، يحب الخروج ومشاهدة العالم وأخذ كلبه في نزهة. الأشخاص الذين يفضلون القطط حساسون أكثر، منطوون على أنفسهم أكثر، يحبون البقاء في المنزل للقراءة، والقط ليس بحاجة للنزهات.

7. أنت كبير الحجم
برهنت دراسة في جامعة برنستون أنه ” منذ عمر 3 سنوات، وقبل أن تلعب المدرسة والتربية دوراً، وخلال الطفولة، يحصل الأولاد الأكبر حجماً على أفضل النتائج في الاختبارات العقلية “.

اقرأ أيضا: كيفية معرفة البيض الفاسد من الصالح قبل أكله

شام تايمز
شام تايمز