الجمعة , فبراير 21 2020

المجموعة الخامسة لـ ” حرارية” حلب في الخدمة خلال ١٨ شهرا

المجموعة الخامسة لـ ” حرارية” حلب في الخدمة خلال ١٨ شهرا

كشف وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي، أن المجموعة الخامسة من المحطة الحرارية في حلب من المتوقع أن توضع في الخدمة خلال ١٨ شهرا المقبلة، ما سيقلل من عدد ساعات تقنين التيار الكهربائي ويعيد دوران العجلة الاقتصادية والسياحية والخدمية في المحافظة.
وقال خربوطلي، خلال عملية بدء تأهيل المجموعة الكهربائية، إن “اليوم الخميس شهد وصول محطة التغذية الرئيسية للبدء بإعادة تأهيل المجموعة الخامسة في المحطة والتي تعمل على رفع التوتر من ١٥ إلى ٢٣٠ فولط باستطاعة ٢٧٥ ميغافولط، عدا محولة الإقلاع للمجموعات الخمسة والتي تعمل على خفض التوتر من ٦٦ إلى ١،٦ كيلو فولط ومتممات فنية أخرى من مبردات وزيت وعوازل”.
ومن شأن وصول جزء من تجهيزات “الحرارية” وتأهيل المجموعة الخامسة، العمل على تأهيل باقي المجموعات، على الرغم من الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، ما يحسن الواقع الكهربائي في البلاد عموما.
وتتألف المحطة الحرارية في حلب من ٥ مجموعات توليد بخارية استطاعة الواحدة منها 312 ميغاوات ومن عنفة غازية للطوارئ استطاعتها 35 ميغا وات، لتصبح الاستطاعة الإجمالية للمحطة 1100 ميغاوات، وتولد الطاقة فيها على التوتر 15 ك. ف ويجري رفعه في محولات رئيسية إلى 230 ك.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

شاهد أيضاً

مالية حلب تتوقع

مالية حلب تتوقع عودة 2000 منشأة إلى العمل في المناطق المحررة

مالية حلب تتوقع عودة 2000 منشأة إلى العمل في المناطق المحررة توقع مدير مالية حلب …