الأربعاء , أكتوبر 21 2020

ضبط أحد معتمدي الغاز في جبلة يجمّع البطاقات الذكية ويحتكر توزيعه

ضبط أحد معتمدي الغاز في جبلة يجمّع البطاقات الذكية ويحتكر توزيعه

قال رئيس شعبة حماية المستهلك في ريف اللاذقية رائد عجيب لتلفزيون الخبر إنه “تم تنظيم ضبط بأحد أصحاب رخص الغاز في قرية البرجان بريف جبلة، وذلك للاحتفاظ بالاسطوانات الممتلئة وعدم توزيعها وتجميع البطاقات وعدم مسك سجل لأسماء الذين حصلوا على اسطوانات الغاز”.

وأوضح عجيب أنه “تم وصول أسطوانات الغاز إلى المعتمد (م.ي) عصر الأحد الماضي، وتم قطعها في اليوم المذكور، وفي اليوم التالي جاء مواطنون للمعتمد وطلبوا تبديل اسطوانات الغاز، إلا أن المعتمد قال لهم بأنه لا يوجد لديه غاز”.

وأكد عجيب أنه “على إثرها، تقدم مواطن بشكوى خطية مسجلة لدى شعبة تموين ريف جبلة مفادها أن المعتمد رفض إعطائه الغاز”.

وأردف عجيب: “عندما علم صاحب الرخصة بوجود شكوى خطيه قام بالتواصل مع المشتكي وطلب منه التنازل عن الشكوى وللمجيء اليه وأخذ أسطوانة غاز ، وبالفعل تنازل المشتكي عن الشكوى خطيا”.

وأوضح عجيب أنه في تلك الأثناء، كانت دورية تموين قد وصلت إلى محل المعتمد وتم التعريف عن نفسها وإبراز المهمة الرسمية، وقامت بسؤاله هل يوجد لديكم غاز أجاب بأنه لا يوجد لديه ولا أسطوانة وبأنه تم تبديل جميع الأسطوانات للمواطنين”.

وتابع عجيب: “كما تم السؤال من قبل المراقب هل جميع اسطوانات الغاز الموجودة داخل المحل فارغة؟ أجاب نعم جميعها فارغة”.

و”لدى قيام الدورية بالتأكد من صحة كلامه، تبين بأن صف اسطوانات الغاز الموضوعة في الأعلى فقط فارغة وبأنه وضع الاسطوانات الممتلئة بين الفارغة للتمويه”.

وأشار عجيب الى أن المعتمد لا يملك سجل ليدون عليه أسماء المواطنين الذين أخذو اسطوانات الغاز والأسماء المعروضة مدونة على ورقه دفتر عادي”.

وشدد عجيب على أنه “لا يحق للمعتمد إبقاء اسطوانات الغاز لديه بسبب شدة الطلب على المادة، كما لا يحق له تجميع البطاقات لديه، اذ يجب توزيع المادة بنفس اليوم، حيث لا يسمح بتجميع البطاقات فيما الناس بحاجة ماسة لمادة الغاز”.

وكانت أعلنت مديرية التجارة الداخلية الأسبوع الماضي أنها ضبطت 20 اسطوانة غاز منزلي معبأة لدى معتمد غاز في البرجان بريف جبلة، حيث تم تنظيم ضبط احتكار الغاز المنزلي ومصادره الكمية.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: امرأة وصائغ وأربعة لصوص : عصابة سرقة .. يفتحون الابواب بصورة شعاعية