الخميس , أكتوبر 1 2020

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف سامسونج الثلاثة من عائلة Galaxy S20

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف سامسونج الثلاثة من عائلة Galaxy S20

لم تعد سامسونج تمتلك شيئاً لتخفيه فقبل شهراً من الإعلان الرسمي عن هواتفها المرتقبة Galaxy S20 تسرب كل شي بداية من التصميم, إعدادات الكاميرا وحتى المواصفات. مرة أخرى يتكرر فيها نفس السيناريو ولكن لم يكن أحداً يتخيل أن تكون التسريبات قبل كل هذه المدة من الإعلان الرسمي.

التسريبات الجديدة اليوم والأخيرة حتى هذه اللحظة هي المواصفات النهائية للهواتف الثلاثة Galaxy S20, Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra والتي سربهما Ishan Agarwal على موقع Mysmartprice ونشرها في نفس الوقت في تغريدة على حسابه على توتير.

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف سامسونج الثلاثة من عائلة Galaxy S20

التسريبات وكما هي واضحة أماكم في الصورة تؤكد أن سامسونج ستقفز بمعدل تحديث الشاشة من 60Hz إلى 120Hz مرة واحدة. تسريبات سابقة أكدت أن هذا المعدل لن يتوافر سوي على دقة FHD+ ولكن في النهاية أي شيء سيكون أفضل من 60Hz طيلة الوقت. شاشات هواتف السلسلة شهدت أيضاً قفزة كبيرة في الحجم فهاتف Galaxy S20 Plus أكبر من Galaxy S10 Plus ليكون 6.7 بوصة بدلاً من 6.4 بوصة كما تم إضافة Galaxy S20 Ultra بشاشة 6.9 بوصة ليكون أكبر هواتف السلسلة على الإطلاق.

لا تظهر المواصفات أي اختلاف أخر في الشاشة سوي زيادة 200 بيكسل في طول الشاشة لتكون أبعاد الشاشة 20:9 في الهواتف الثلاثة الجديدة.

فيما يخص مواصفات الهاتف فالتسريبات لم تقدم أي جديد في رأي فالجميع يعلم أن الهاتف سيعمل بمعالج Exynos 990 للنسخة العالمية وبمعالج Snapdragon 865 في الصين والولايات المتحدة الأمريكية. سامسونج اعمدت على نفس حجم ذاكرة التخزين الداخلية لتبدأ من 128 جيجابايت في كل الهواتف ولكنه منة المتوقع أن يشهد هذا العام استخدام ذواكر UFS 3.0 بدلاً من UFS 2.1 المستخدمة في الجيل الحالي من هواتف السلسلة.

المفاجئة الأكبر في رأي التي تكشفها المواصفات هي إعدادات الكاميرا التي ستستخدمها سامسونج في الهواتف الثلاثة حتى وإن كان هناك بعض الاختلافات بين Galaxy S20 Ultra والهاتفين الآخرين.

هذا الهاتف الضخم سيكون أولى هواتف الشركة الكورية التي تتوافر بكاميرا الشركة الجديد ذات دقة 108 ميجابيكسل. تلك الكاميرا ستكون الكاميرا الأساسية وسيصحبها كاميرا Telephoto بدقة 48 ميجابيكسل, كاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل مع عدة مستشعرات ToF بحس ما تذكر الصورة المنشورة.

الملفت في هذه الإعدادات أن سامسونج ستقدم كاميرا بقدرة تقريبية 10x Optical Zoom و 100x Digital Zoom وهي أرقام ضخمة لم نشاهدها في أي هاتف حتى الآن. الكاميرا ستدعم أيضاً تصوير الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية هو شيء أخر ستقدمه الشركة الكورية لأول مرة.

في النهاية مواصفات الهاتف المسربة وإن صحت توضح أن سامسونج تنوي بداية العقد الجديد بداية قوية مهتمة خصيصاً بكاميرا هواتفها مقدمة مجموعة كبيرة من التغيرات دفعة واحدة على عكس السنوات الماضية التي كانت تضيف القليل مع كل هاتف جديد.

ما رأيك في مواصفات هواتف Galaxy S20 ؟