الأحد , مايو 5 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شركة حوالات مالية تقدم خدمة التحويل داخلياً بليرة واحدة

شركة حوالات مالية تقدم خدمة التحويل داخلياً بليرة واحدة

شام تايمز

أعلنت “شركة الحافظ للحوالات المالية” – فرع الفحامة، عبر صفحتها على “فيسبوك” عن تقديم خدمة تحويل الأموال داخلياً إلى أي محافظة لمدة 3 أيام متتالية بدءاً من اليوم، مقابل ليرة واحدة فقط.

شام تايمز

ويأتي إعلان شركة الحوالات ضمن مبادرة أهلية أطلقها بعض النشطاء على “فيسبوك” لإتاحة الخدمات والسلع لكل من هو بحاجة بعد ارتفاع الأسعار الأخير وانخفاض القدرة الشرائية.

وعبرت فعاليات تجارية، وأصحاب مهن حرة، وغيرهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، عن استعدادهم لتقديم خدماتهم أو بعض السلع بليرة واحدة، ضمن مدد مختلفة، لدعم العملة المحلية.

وسبق المبادرة الأخيرة التي تحمل شعار (ليرتنا عزتنا) مبادرات مجتمعية ونقابية وحتى حكومية مماثلة العام الماضي، بهدف دعم العملة المحلية، ومواجهة انخفاض سعر صرفها أمام العملات الأجنبية.

وتدخل قطاع رجال الأعمال لدعم الليرة السورية في تشرين الأول 2019، من خلال حساب خاص بـ”غرفة تجارة دمشق” لدى “المصرف التجاري السوري” بالعملات الأجنبية، للتدخل بها وخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق الموازي، بمبادرة تحمل اسم (عملتي قوتي).

وبدأ عدد من خبراء الاقتصاد والمتطوعين بداية كانون الأول 2019، حملة لدعم الليرة تحت اسم (كلنا يعني كلنا)، وبين المشرف على الحملة عامر ديب لـ”الاقتصادي” حينها، أن الحملة تتوجه إلى المواطنين لدعم ليرتهم، وعدم الانجرار وراء أسعار الصرف المبالغ فيها التي تروجها التطبيقات والتي لا تستند إلى أرض الواقع.

وأطلقت “وزارة الأوقاف” في الـ20 من الشهر الماضي مبادرة (زكاتك خفض أسعارك) ليقوم من خلالها التجار بتخفيض سعر سلعة أو أكثر، أو بيعها بسعر التكلفة لمدة شهر على الأقل، مساهمة منهم في مواجهة الحصار الاقتصادي وإحساساً بمعاناة الفقراء وتحقيقاً للتكافل الاجتماعي، على حد تعبيرها.

وفي 18 كانون الثاني 2020، صدر المرسومان 3 و4 وتضمنا تشديد العقوبة للمتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات التجارية أو نشر وقائع ملفقة تؤثر على سعر صرف الليرة.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز