الإثنين , فبراير 24 2020

وزارة الصناعة تعلن بدء التقدم لمسابقتها لتعيين 5755 عاملا من جميع الفئات

وزارة الصناعة تعلن بدء التقدم لمسابقتها لتعيين 5755 عاملا من جميع الفئات

أعلنت وزارة الصناعة بدء التقدم لمسابقتها الخاصة للتعيين والتعاقد مع 5755 عاملا من كل الفئات بإدارتها المركزية والجهات التابعة لها في دمشق والمحافظات.

وكانت الوزارة أعلنت في كانون الأول من العام 2019 عن مسابقتها، و بدأت الاحد عبر مؤسساتها وشركاتها استلام طلبات الاشتراك بالمسابقة المذكورة.

ويستمر تقديم الطلبات بحسب “سانا” لغاية الـ 17 من شهر شباط القادم، حيث تجري مسابقة لتعيين 1047 عاملاً بصفة دائمة من الفئتين الأولى والثانية وللتعاقد مع 541 عاملاً على أعمال بموجب عقود سنوية.

وتشمل المسابقة اختبارا لتعيين 866 عاملاً بصفة دائمة من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة والتعاقد مع 3301 عامل على أعمال بموجب عقود سنوية.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة والاختبار طلب خطي يحصل عليه المتقدم من ديوان الجهة العامة المراد التعيين فيها، صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني حديث.

كما تشمل الأوراق أيضا، صورة مصدقة عن المؤهل العلمي المطلوب، شهادة تأدية الخدمة الإلزامية أو الإعفاء منها للمتقدمين الذكور، أو إرفاق وثيقة تثبت أن المتقدم يؤدي الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية وصورة مصدقة عن شهادة قيد العمل.

وذكرت الوزارة أن العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى الجهات العامة يمكنهم التقدم للمسابقة أو الاختبار، بشرط إحضار موافقة الجهة العامة العاملين لديها.

وطلبت الوزارة من المتقدمين من ذوي الشهداء إحضار وثيقة استشهاد، ومن ذوي الجرحى والمصابين وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية، إضافة إلى الوثائق التي تثبت استحقاق المتقدم الدرجات التفضيلية على أن يتم تقديم الطلبات إلى ديوان الجهة المراد التعيين فيها.

يذكر أنه يمكن للراغبين بالتقدم مراجعة ديوان وزارة الصناعة أو المؤسسات والشركات التابعة لها أو زيارة صفحة الوزارة على الفيسبوك للاطلاع على تفاصيل حاجة كل جهة بحسب الفئات.