السبت , يونيو 6 2020

كيف تقومون بتنظيف كامل للقولون باستعمال خل التفاح فقط

كيف تقومون بتنظيف كامل للقولون باستعمال خل التفاح فقط

إذا كنتم قد أثقلتم معدتكم بالطعام مؤخراً وتشعرون بالثقل، هناك علاج طبيعي بخل التفاح سيساعدكم. تستطيعون أن تقوموا بتنظيف القولون للتخلص من السموم في الجسم وإعادة تأهيل الجهاز الهضمي بعد بضعة أيام من الأكل الزائد، مع هذا العلاج الذي لا يحتوي إلا على مكونين متوفرين في مطبخكم.

خل التفاح

ليست كل أنواع خل التفاح متساوية، إذن تأكدوا من شراء النوع العضوي، غير المصفى. يحتوي خل التفاح على بكتيريا معروفة باسم acetobacter. إنها بكتيريا جيدة تحلل الأطعمة في الأمعاء.

خصائص المضادات الحيوية في خل التفاح قد تساعد على تحسين مستوى الحمض في الأمعاء، تخفيض حرقة المعدة وارتداد الأسيد. هناك عدة أنواع من مضادات الأكسدة في خل التفاح تحافظ على الجسم بحالة صحية جيدة، كما أن حمض الخليك الموجود في خل التفاح يمكن أن يزيد أيضاً من امتصاص المعادن المهمة في الجسم.

العسل

العسل الصافي الخام وغير المصنّع، يقدّم فوائد صحية عديدة، ويعود الفضل جزئياً في هذا إلى مادة الأوجينول التي تمتلك خصائص مضادة للأورام.

المركبات الفعالة في العسل الخام تساعد على قتل الخلايا السرطانية في الجسم، وهذا ما يجعل منه إضافة ممتازة لتنظيف القولون. يعطي العسل غير المصفى للجسم أيضاً البروبيوتيك التي تساعد على إعادة التوازن إلى البكتيريا السليمة في الجهاز الهضمي. هذه البكتيريا الجيدة تساعد الجسم على هضم الأطعمة وامتصاص المواد المغذية.

إشارات إلى أنكم بحاجة إلى تنظيف القولون

التسمم الذي يصيب القولون المسدود، يمكن أن يسبب عدة مشاكل صحية. وجود بعض هذه المشاكل قد يشير إلى أن قولونكم بحاجة إلى تنظيف :

الإمساك : قد ينتج عن نظام غذائي سيء، عن توتر أو منتجات كيميائية ومواد أخرى سامة، تجعل القولون يحاول أن يحمي نفسه منتجاً مواد مخاطية أكثر، فتنتهي بالتراكم على الغشاء الداخلي للأمعاء.

الأوجاع : أوجاع الرأس، الاوجاع على مستوى الظهر وألم عرق النسا يمكن أن تنتج عن تضرر القولون.

التعب : البقايا السامة في القولون يمكن أن تجري في الدم نحو كل أجزاء الجسم، مما يؤدي إلى التعب.
الرائحة : رائحة الفم الكريهة، رائحة الجسم والغازات يمكن أن تحدث عندما يطلق القولون غازات سامة في الجسم.

حب الشباب : القولون المسدود يمكن أن يولّد سموماً تفتح المسام وتسبب حب الشباب.

التنظيف الطبيعي للقولون

المكونات :

250 ملل من الماء الفاتر
ملعقتان كبيرتان من خل التفاح العضوي
ملعقتان كبيرتان من العسل الخام العضوي

طريقة التحضير :

هزوا خل التفاح لتمزجوا الجزء غير المصفى الذي يرسب في القعر.
أضيفوا ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى 250 ملل من الماء الدافئ.
أضيفوا ملعقتين كبيرتين من العسل الخام إلى المزيج.
حركوا المزيج حتى ذوبان العسل بشكل كامل.
اشربوا المزيج كل صباح أو في أي وقت طوال اليوم.

تنبيه :

ترتبط التأثيرات الجانبية لخل التفاح دائماً بالاستهلاك المفرط له وننصح عموماً باستهلاكه بكميات صغيرة لتجنب تعريض الجسم للخطر. نسبة حمض الخليك المرتفعة تشكل خطراً، وإذا استهلكتم الكثير من خل التفاح، فقد يؤذي هذا الحمض الكبد والمعدة والحنجرة والبشرة.

لهذا تنصح أغلب العلاجات الطبيعية بتخفيف خل التفاح إذا كان من ضمن مكوناتها الرئيسية مع نفس النسبة من الماء للحدّ من الأضرار التي يمكن أن يولّدها. الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة، من تقرحات المعدة أو من أمراض في المعدة والأمعاء، يجب أن يحدّوا من استهلاكهم إلى أقصى حد. كما يجب الانتباه إلى أن الاستعمال المنتظم لخل التفاح قد يزيد من تآكل الأسنان واللثة.

اقرأ أيضا: أربع هرمونات مسؤولة عن تحديد مستوى سعادتكم.. تعرفوا اليها