الأحد , مارس 29 2020

إن سبق أن قلت هذه الأشياء الثمانية للشخص الذي تحبه ..فتوقف حالا

إن سبق أن قلت هذه الأشياء الثمانية للشخص الذي تحبه ..فتوقف حالا

توقف حالاً عن قول هذه الاشياء إن كنت تريد لعلاقتكما السعادة:

1- تلك الفتاة جذابة

من الطبيعي أن تنظر إلى الأخريات اللاتي يمررن بك ولكن لا حاجة لإخبار امرأتك أن تلك المرأة أو تلك الشابة جذابة. إن جعل زوجتك ترى أنك تجد امرأة ما جذابة قد يخلق الشك في قلبها والقلق.

2- أنت دائماً أو أنت ابداً

إن إطلاق الأحكام المطلقة على الشريك لا ينفع أبداً فعندما تقول للشريك أنت دائماً أو أنت ابداً ، فستضيع الرسالة في في نبرتك العدائية ويشعر شريكك بأن عليه أن يدافع عن نفسه. وبدل توجيه الملامة على الشريك ركز على المشكلة ولا تحاول إطلاق الأحكام العامة . مثلاً قل :هذا التصرف فيه أنانية ولاتقل أنت أنانية دائماً. الفرق كبير.

3- كانت علاقتنا الحميمة البارحة مثلاً رائعة (فيما هي في الواقع ليست كذلك)

لا تحاول الكذب في هذا . فحين لا تكون العلاقة كما تحب لا تدع العكس.وبدل أن تكذب قل للشريك ما تحب وما تكره وما الذي يجعلك في مزاج غير رائق .

4- استرخي أو روّقي

عندما تقل للشريك اهدأ أو هدأ من روعك فسيزداد هستيرية وسيحدث العكس. بدل أن تقول للشريك اهدأ حاول أن تكون داعماً ومتفهماً .

5- توقفي عن طرح سؤال : هل أبدو بدينة؟

إذا كانت الزوجة موسوسة من شكلها وتخشى أن تبدو سمينة ، لا تحاول زجرها كلما سألت بل حاول أن تظهر لها أنك تحب مظهرها وأنك تراها جميلة فهذا سيعزز ثقتها بنفسها ويخفف من هوسها بالبدانة.

6 – أكرهك

من مشاكل الإنسان أنه يبالغ برد فعله عندما يكون منزعجاً ولكن انتبه من أن تقول للشريك إنك تكرهه مهما كان الغضب يعتمل في قلبك.

7 – إذا كنت تحبني فعلاً…

غالباً ما يترافق مع هذه العبارة طلب أو انتقاد أو التلاعب بمشاعر الآخر .. صدق أن التلاعب بالمشاعر هو من أقوى أشكال الإساءة العاطفية في العلاقات الزوجية.

السبب الذي يجعل الشريك يتلاعب بمشاعر الآخر هو الوصول إلى غاية ما . قد تنجح هذه الطريقة في البداية ولكن مع الوقت سيبدأ الشريك الآخر يشعر بالابتزاز وهذا ما سيؤثر سلباً بالعلاقة.

8 – أنت مثل السابق او السابقة

لا تحاول ابدا ان تقارن زوجتك بامرآة سابقة مرت بحياتك أو العكس صحيح. لا باس أن تتحدث عن العلاقة السابقة وما مررت به من مشاكل ولكن الخطأ يقع حين تقارن بين زوجتك الآن وبين المرأة السابقة. حاول ان تضع نفسك مكان الشريك . هل يمكن أن ترضى أن تقارنك زوجتك برجل آخر عرفته في حياتها؟.

هل الناس الذين تلتقيهم، تلتقيهم بالصدفة أم أن الله يضعهم في طريقك لسبب ما ؟