الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بيتنجانة: خفضنا سعر زيت القلي وسنؤثر في السوق

بيتنجانة: خفضنا سعر زيت القلي وسنؤثر في السوق

أكد عضو مجلس إدارة “غرفة صناعة دمشق وريفها” أنطون بيتنجانة أن أسعار العديد من المنتجات الغذائية بدأت بالانخفاض ومنها الزيت النباتي، مشيراً إلى “مؤسسة حبيب بيتنجانة” خفّضت سعر ليتر زيت القلي وبالتالي ستؤثر في السوق باتجاه خفض الأسعار.

وقال في تصريح لـ”الاقتصادي”، إن ضعف القوة الشرائية لغالبية المواطنين يجبر على خفض الأسعار بظل وجود منافسة بين العديد من المنتجين، رغم أن كلف المنتجات تعتمد على سعر الصرف الذي يتم شراء المواد الأولية به.

وأضاف، خفضنا سعر زيت دوار الشمس الأسبوع الماضي ليتم توزيعه بـ1,050 ليرة لعبوة الليتر وقد يكون هناك خفض آخر للسعر لاحقاً، ومن المؤكد أن معظم المعامل الأخرى ستخفّض أسعارها حتى لاتخرج منتجاتها من السوق.

وأشار إلى أن “مؤسسة حبيب بيتنجانة” التي يديرها قامت بعدة فعاليات ضمن مبادرة (ليرتنا عزنا) حيث تم بيع العديد من منتجات الشركة من المنظفات والمواد الغذائية بسعر ليرة في عدد من المراكز التجارية بالمحافظات، وهي مستمرة بذلك في الأيام المقبلة.

ومن خلال جولة في الأسواق يلاحظ عدم التزام غالبية المحلات التجارية بخفض الأسعار مع اختلاف بين ماركة وأخرى، فسعر ليتر زيت الصويا في مجمع يلبغا 1,100 ليرة وفي المحلات التجارية 1,150 إلى 1,200 ليرة، بينما سعر ليتر دوار الشمس يتراوح ما بين 1,200 إلى 1,400 ليرة.

وشهدت الأيام الماضية انخفاضاً في سعر السكر، حيث يتراوح سعر الكيلو في السوق بين 500 إلى 600 ليرة، بعد أن وصل إلى 700 ليرة وأكثر في بعض المحلات التجارية مؤخراً بينما توقف بعضها عن البيع.

وأكد رئيس مجلس إدارة “شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر” طريف الأخرس أن الشركة باشرت منذ السبت الماضي بطرح إنتاجها من السكر من ماركة “عبر الشرق” في المحافظات كافة بسعر 480 ليرة سورية للكيلو في محاولة لخفض سعر المادة في الأسواق.

الاقتصادي

هبوط ملموس في أسعار السلع التموينية