الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من الإقلاع إلى الهبوط حوالي دقيقة ونصف.. هذه هي أقصر رحلة في العالم!

من الإقلاع إلى الهبوط حوالي دقيقة ونصف.. هذه هي أقصر رحلة في العالم!

تشغّل شركة طيران لوغان – وهي شركة طيران إقليمية اسكتلندية في الجزر الشمالية من اسكتلندا – رحلة جوية طولها حوالي 1.7 ميل “حوالي 2.7 كم”

وخط سير الرحلة بين ويستراي وبابا ويستراي، وهما جزيرتين من جزر أوركني الواقعة شمال بريطانيا العظمى.

أقصر رحلة في العالم

تستغرق الرحلة 1.5 دقيقة فقط في الهواء، وتكلفة تذكرة الذهاب للفرد الواحد تبدأ من (حوالي 22 دولاراً).

يحدد زمن الرحلة على أنه حوالي 90 ثانية، إلا أنها عادةً ما تُقارب 60 ثانية فقط! وكان الزمن القياسي الذي تم تسجيله بين الجُزر قد بلغ 47 ثانية فقط!

وهذه الرحلة ليست الوحيدة التي تقدمها شركة لوجان إير، إذ تستغرق الرحلة بين Eday و Kirkwall -وهما جزيرتان من جزر أوركني – مدة تصل إلى 10 دقائق.

ما هي الفائدة من رحلة تستغرق 90 ثانية فقط؟

يعد الطيران أمراً مضراً بالبيئة، فالطائرات مسؤولة عن 2.5٪ من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية. لذلك قد يرغب المسافرون المهتمون بالحفاظ على البيئة في التفكير في وسائل السفر الأخرى.

لكن الخيار البديل للوصول بين هاتين الجزيرتين الصغيرتين هو رحلة مدتها 20 دقيقة على متن قارب وهو يهتز بعنف من جانب إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما توفر هذه الرحلات وسيلة نقل مريحة وسريعة لكبار السن الذين قد لا يكونون قادرين على التعامل مع صعوبة الرحلة في القارب.

يقول ديفيد هارتلي، قائد فريق الاتصالات والرئيس التنفيذي للخدمات في مجلس جُزر أوركني: «تعتبر هذه الرحلة الجوية شريان حياة حرفياً للمجتمعات في جزر الشمال الخارجي».

ويضيف: «إن الطائرة المكوّنة من 8 مقاعد والتي تعمل بين كيركوال والجُزر تنقل المعلّمين وتلاميذ المدارس، وتزور طواقم الصحة والسائحين وسكان الجزيرة الذين يُسافرون من وإلى البر الرئيسي لأوركني وفقاً لمواعيد».

الاحتفال بالراكب المليون!

لاقت هذه الرحلة القصيرة شهرة لدى السياح والمسافرين على حدٍ سواء منذ عام 1967، وفي عام 2016، احتفلت شركة لوجان بالراكب المليون في أقصر رحلة جوية وهي آن ريندال، وقدمت لها باقة من الزهور للاحتفال بها.

وما هي أطول رحلة في العالم؟

في المقابل، فإن أطول رحلة في العالم هي لشركة طيران قنطاس الأسترالية QANTAS، والتي تنطلق من سيدني إلى نيويورك لمدة 19 ساعة ونصف متواصلة، وذلك على متن طائرة Boeing Co. Dreamliner.

وتنوي الشركة أن تعتمد هذه الرحلة بدء من عام 2022، عاماً أن الرحلة التي كسرت هذا الرقم كانت تجريبية تحضيراً لوجهتها الجديدة. وبلغت المسافة التي قطعتها الطائرة في هذه الرحلة 16200 كيلومتر.

اما أطول رحلة تجارية في العام 2019، فهي الرحلة التي يشغلهاا الطيران السنغافوري من سنغافورة إلى مطار نيوارك في أمريكا، وتستغرق مدتها 18 ساعة و30 دقيقة على متن طائرة Airbus A350.

حلقة بُثت في 2017.. أفلام كرتون أمريكي يتنبأ بوفاة “كوبي براينت” بتحطم مروحيته