السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير اتصالات سابق يقترح تخفيض تعرفة مكالمات الخلوي

وزير اتصالات سابق يقترح تخفيض تعرفة مكالمات الخلوي

شام تايمز

نصح وزير الاتصالات الأسبق الدكتور عمرو سالم بتخفيض تعرفة الاتصالات الخلوية، معتبراً أنه إجراء سوف ينعكس على المواطن وشركتي الخلوي في آن معاً، حيث سينشط حركة الاتصالات الخلوية ويحقق إيرادات أكبر.

شام تايمز

النصيحة التي تأتي من خبير كان وزيراً للاتصالات في سنوات ما قبل الحرب أثناء التحضير لمشروع المشغل الخلوي الثالث، تطرح فكرة هامة تتعلق بضرورة أن تنفتح مختلف الجهات والمؤسسات العامة على نقاش جميع ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها والسلع التي تنتجها مع شريحة أوسع من أصحاب الاختصاص والخبرة. ويمكن أن تظهر ملامح هذه الأهمية مع استعراض قضية تعرفة الاتصالات الخلوية، ففي الوقت الذي يتوجس المواطن من إمكانية أن ترفع وزارة الاتصالات من تعرفة الاتصالات الخلوية أسوة بالمتغيرات الكبيرة التي طرأت على مستويات أسعار السلع والمواد في الآونة الأخيرة، ظهر هناك من يؤكد من واقع الخبرة والتجربة أن تخفيض الأسعار قد يكون خياراً أفضل لمقدمي الخدمة قبل المستهلكين.

لذلك يمكن للمؤسسات المعنية أن تستعين بفرق عمل من خارج ملاكها تشكل من المهتمين بالشأن العام والخبرات المعروفة والمتقاعدين، وتناقش مع هذه الفرق أولويات هذه المؤسسات في المرحلة الحالية وسبل التعاطي مع المتغيرات والأوضاع واحتياجات المؤسسات بحيث يكون هذا النقاش موثقا ومدعوما بالبيانات والأرقام. وفي النهاية القرار سيبقى لهذه المؤسسات فإن اقتنعت بما خلصت إليه النقاشات ورأت أنه يخدم مصالها ويحقق أهدافها أخذت بها وإن رأت غير ذلك فهي غير ملزمة بما تخلص إليه النقاشات.

ولعل من أهم ما يمكن أن يكون مدخلا لمثل هذا النقاش.

صناعة إستراتيجية تعاني من الكلفة الزائدة في سورية..والمقارنة مع إيران أو مصر صادمة ؟!

شام تايمز
شام تايمز