الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عشبة القريص .. نبتة تاريخية تعرفوا على فوائدها

عشبة القريص .. نبتة تاريخية تعرفوا على فوائدها

شام تايمز

تعد عشبة القريص من الأعشاب البرية التي عرفت منذ آلاف السنين، ولها مسميات عدة كشعر العجوز والحريق، وتحتوي على مواد كيميائية كثيرة وارتفاعها لا يتجاوز الخمسة أقدام.

شام تايمز

ويشرح فريق أطباء “ميد دوز” أن “عشبة القريص تساهم في علاج عدوى المسالك البولية، لأنها تتميز بإحتوائها على خصائص مدرة للبول”.

ويضيف الأطباء “تسرع عشبة القريص التخلص من حصوات المثانة والكلى، وتخفف ألم إلتهاب المفاصل، كما أنها مفيدة لمعالجة الإسهال، وتساهم بعلاج الزحار”.

وتعمل القريص على التقليل من الحساسية بفضل خصائصها المضادة للهيستامين، ومن الممكن تناولها لحساسية الأنف والربو والسعال والعطاس والحساسية الموسمية.

وتستعمل العشبة لمعالجة العديد من مشاكل الشعر كتساقطه وفقدانه، وتوجد القريص بالوقت الحاضر على شكل كبسولات دوائية بهدف تحفيز نمو بصيلات الشعر وزيادة كثافته.

وتحتوي نبتة القريص على مجموعة كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمنغنيزيوم واليود، بالإضافة لمجموعة من الفيتامينات، أهمها فيتامين”A” وفيتامين “C”، وفيتامين “D”.

الجدير بالذكر أن عشبة القريص سامّة في الأيام والشهور الأولى من الحمل، كما أنّها ضارة في حالة انخفاض ضغط الدم، وحالة انخفاض مستوى السكر.

التزم بهذه النصائح والنتيجة… شعر كثيف وصحي

شام تايمز
شام تايمز