الثلاثاء , مايو 24 2022

اسرائيل: عالجنا أكثر من 5 آلاف مسلح سوري في مستشفياتنا

اسرائيل: عالجنا أكثر من 5 آلاف مسلح سوري في مستشفياتنا
شدد زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ على أن توفير الحماية الأوسع للمدنيين السوريين من تصرفات حكومتهم يتطلب الزعامة الأمريكية وخاصة الخيار العسكري.
وشدد هرتسوغ على ضرورة أن ترفع إسرائيل عينيها عن حدودها ومصالحها، وتعترف بوجود بعد إنساني وليس استراتيجي فقط للأزمة السورية، معربا عن “فخره” إزاء “تلقي أكثر من خمسة آلاف سوري مريض ومصاب وصلوا إلى حدودنا العلاج في مستشفياتنا بالعناية الكبرى ليعودوا (إلى سوريا) دون أي مؤشرات على أنهم كانوا في إسرائيل”.
وأكد هرتسوغ أن الولايات المتحدة تنظر بتحفظ كبير إلى سيناريو التدخل العسكري واسع النطاق، في ظل تجاربها السابقة في عمليات كهذه لكن “الدرس الذي استخلصناه من سوريا هو أنه لابد من الزعامة الأمريكية، وحين تتراجع أمريكا يملأ الفراغ اللاعبون الذين لا يشاطروننا قيمنا ومصالحنا المشتركة”.
وأقر زعيم المعارضة الإسرائيلية بأنه لا بديل لروسيا كطرف في التسوية السورية وعلى موسكو وواشنطن التعاون في هذا المجال، لأجل حل الأزمة السورية بشكل مستدام، مع حماية المدنيين ومنع إيران ووكلائها من استخدام هذه البلاد كقاعدة عسكرية، وهذا يتوقف على تولي الولايات المتحدة وحلفائها الدور الرئيسي دبلوماسيا وعسكريا في الأزمة.
روسيا اليوم

إقرأ أيضاً :  إصابة 3 جنود سوريين جراء قصف للمسلحين

اترك تعليقاً