الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بيعة الموت.. الجولاني يظهر بعصبة حمراء لأول مرة بعد هزيمة قواته على جبهات حلب وادلب

بيعة الموت.. الجولاني يظهر بعصبة حمراء لأول مرة بعد هزيمة قواته على جبهات حلب وادلب

نشرت شبكة إباء التابعة لجبهة النصرة مقطعا مصورا لما وصفته البيعة على الموت “للعصائب الحمراء ” أحد مجموعات الجبهة من قوات النخبة الانتحاريين قبيل انطلاق هجوم على أحد محاور القتال غرب حلب.

وظهر في الفيديو عشرات العناصر من “العصائب الحمراء” قبيل تنفيذهم هجوم على مواقع الجيش السوري في محور جمعية الزهراء غرب حلب، يبايعون على الموت أمير جبهة النصرة أبو محمد الجولاني الذي ظهر للمرة الأولى منذ انطلاق العمليات القتالية على جبهات ريف حلب وريف أدلب، وخسارة الجبهة عشرات المدن والقرى والمعاقل الكبرى في الشمال السوري بعد تقدم الجيش السوري السريع في المنطقة وظهر الجولاني عاصبًا رأسه بشريطة حمراء كتب عليها اسم المجموعة، برقفة رئيس المجلس الشرعي للجبهة عبد الرحيم عطون.ويحاول الجولاني على ما يبدو رفع معنويات قواته بعد انهيار جبهات الشمال بشكل متلاحق.

وحسب المعلومات الواردة من الجبهات فإن هذه المجموعة بدأت بالفعل هجوما كبيرا على مواقع الجيش السوري على محاور القتال شمال غرب مدينة حلب، إلا أن نتائج للهجوم كانت مخيبة لجبهة النصرة وزعيمها الجولاني ، حيث تمكن الجيش السوري من صد الهجوم، ودمر ٥ مفخخات يقود بعضها انغماسيون، حاولت الوصول إلى نقاط تمركز وحدات الجيش في محيط جمعية الزهراء.

وحاصر الجيش السوري إثر فشل الهجوم عناصر من “العصائب الحمراء” بعد أن تحصنت في بناء مهجور عند مفرق كفر حمرة شمال غرب منطقة جمعية الزهراء.وكان الجيش السوري قد اعلن السبت عن أسر 17 من مقاتلي “جبهة النصرة” خلال تقدمه في قرية القلعجية جنوب غرب حلب.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

كما علم من مصادر عسكرية في الشمال إنخراط ما يسمى “الجيش الوطني” وهي تسمية لمجموعة من الفصائل تتبع مباشرة لتركيا في القتال جنبا إلى جنب مع جبهة النصرة في جبهة القتال في الريف الشرقي لمدينة حلب . وهو ما يعني ترجمة فعليه لتهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الاشتراك بالقتال ضد الجيش السوري المتقدم في الشمال.

ونشرت تركيا ثلاثة نقاط مراقبة جديدة على خطوط الجبهة في محاولة لاسناد الفصائل وعرقلة تقدم الجيش السوري، الذي قام بتطويق نقطة عسكرية تركية في منطقة “معر حطاط” جنوب معرة النعمان، ويواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية، شملت آليات مدرعة ومدفعية وناقلات جنود ومعدات عسكرية. ومن المقرر أن يتم تحريك هذه التعزيزات إلى مدينة هاتاي الحدودية مع مدينة إدلب السورية، لتعزيز القوات الموجودة هناك.

راي اليوم” ـ كمال خلف