الأربعاء , يوليو 28 2021

جمعية حماية المستهلك: تجار يتبعون سياسة التحميل لبيع زيت القلي

جمعية حماية المستهلك: تجار يتبعون سياسة التحميل لبيع زيت القلي

كشف عضو “جمعية حماية المستهلك” بسام درويش، عن اتباع بعض التجار سياسة التحميل في بيع زيوت القلي، وهي سياسة جديدة تتضمن إجبار المحلات على شراء سلع لم يطلبوها مقابل حصولهم على زيت القلي.

وأضاف درويش ، أن السبب في انخفاض بعض الأسعار هو ركود الأسواق، مبيّناً أن استمرار الركود سيخفض الأسعار، لأن العرض والطلب يلعبان الدور الأكبر بالأسعار.

ويوجد حالياً شح في زيوت القلي ضمن سورية وارتفاع أسعارها حتى تجاوز سعر ليتر دوار الشمس الألف ليرة، فيما سعرته “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” مؤخراً بـ950 ليرة، بعدما كان يباع في أيلول الماضي بنحو 650 ليرة.

ولدى وزارة التموين نية لإلحاق الزيوت والسمون والمعلبات بالمواد المدعومة الموزعة عبر البطاقة الذكية، بحال نجاح تجربة توزيع السكر والرز والشاي عبرها والتي بدأت مطلع شباط 2020.

من جهة أخرى، أشار درويش إلى وجود 6 محلات مرخصة ضمن أسواق باب سريجة تبيع أفخاذ أمهات الفروج كبديل عن لحم العجل والغنم بسعر 3,000 ليرة سورية، لتخفيف العبء على المواطن، مبيّناً أن شكلها وطعمها قريب جداً من لحم العجل والغنم.

إقرأ أيضاً :  السعودية تمنع عدداً من الشاحنات السورية المحملة بالخضر والفواكه من دخول أراضيها

وقبل أسابيع، أكد رئيس “الجمعية الحرفية للحامين والقصابة” بدمشق أدمون قطيش أن اللحم المفروم المباع حالياً بأسعار زهيدة ما هو إلا أمايات الفروج والدجاج المنسق أو الدجاج الفرنسي، حيث إن لون لحمه أحمر ولا يختلف عن اللحوم الحمراء.

إذاعة “ميلودي”

مؤسسة الإسكان: القيمة التخمينية للمساكن تبلغ 137 الف ليرة للمتر .. وخفضنا السعر