الثلاثاء , مايو 18 2021

ما هي المناطق المتبقية لإعلان تحرير أوتستراد حلب – دمشق الدولي بالكامل؟

ما هي المناطق المتبقية لإعلان تحرير أوتستراد حلب – دمشق الدولي بالكامل؟

اقترب الجيش العربي السوري بشكل كبير من إعلان تحريره وسيطرته على كامل أوتستراد حلب – دمشق الدولي بعد عملية عسكرية كانت بدأت الشهر الماضي، وحرر الجيش فيها العديد من القرى والبلدات والمدن الهامة بأرياف حلب وإدلب.

و كان بدأ التقدم السريع والكبير للجيش العربي السوري بتحرير المناطق المحتلة الواقعة على أوتستراد حلب – دمشق الدولي من ريف إدلب، وبشكل خاص بعد تحريره معرة النعمان، متابعاً شمالاً باتجاه خان السبل فسراقب وصولاً إلى تلة العيس وإيكاردا بريف حلب الجنوبي، مع استمرار مسيرته باتجاه مدينة حلب.

وكانت آخر المناطق التي حررها الجيش العربي السوري على الأوتستراد الدولي، حتى ساعة تحرير الخبر، هي إيكادرا والبرقوم والكسيبية، ليكون أصبح على أبواب بلدة الزربة من جهتها الغربية.

وتعد الزربة البلدة الوحيدة، من حيث الأهمية، المتبقية تحت سيطرة مسلحي “جبهة النصرة” على أوتستراد حلب – دمشق الدولي.

وعن القرى والبلدات الأخرى التي تفصل الجيش العربي السوري عن مدينة حلب وإعلان تحرير الأوتستراد الدولي كاملاً، فهي ابتداءً من الزربة وبالاتجاه إلى الشمال قرية رأس القرميد شرق الطريق الدولي ووادي شليم شمالها، لتأتي بعدها قرية وادي الشوحة وأبو شليم”.

إقرأ أيضاً :  ماذا سيحدث في حال تم قصف مفاعل ديمونة؟

وتلاصق قرية أبو شليم الموجودة شرق الطريق الدولي، قرية الوادي الكبير، في حين تقابل القريتين غرب الطريق الدولي بلدة بيدر يونس، لنكون أصبحنا على مدخل مدينة حلب، عند بلدة خان العسل والراشدين الرابعة.

وتعد منطقة خان العسل ملاصقة لأحياء مدينة حلب، بينما الراشدين الرابعة تعتبر حي من المدينة، وكلاهما تطلان على مدخل مدينة حلب عبر الطريق الدولي، من جهتيه الاثنتين، حيث توجد الراشدين الرابعة شرق الطريق، وخان العسل غربه.

وستكون المعركة الأخيرة لاستعادة كامل الطريق الدولي عبر تحرير الجيش العربي السوري لتلك المنطقتين، علماً أن المعارك والاستهدافات فيهما ما زالت مستمرة، مع تحرير الجيش صباح الأحد قرية الكلازية الواقعة جنوب غرب الراشدين الرابعة.

وفا اميري – تلفزيون الخبر