الأربعاء , أكتوبر 21 2020

لليوم الثاني على التوالي.. جامعات سورية تؤجل إمتحاناتها الفصلية بسبب المنخفض الجوي

لليوم الثاني على التوالي.. جامعات سورية تؤجل إمتحاناتها الفصلية بسبب المنخفض الجوي

تعيش البلاد تحت تأثير منخفض جوي قطبي، يترافق مع رياح شديدة وهطولات مطرية وثلجية على مناطق متفرقة، ما أدى إلى اتخاذ بعض الجامعات السورية قراراً بتأجيل مواعيد امتحاناتها لليوم الثاني على التوالي.

وقررت جامعة دمشق فرع السويداء فقط، وجامعة طرطوس، وجامعة البعث في حمص، تأجيل امتحانات يوم الاثنين 10 شباط إلى موعد آخر.

وأوضح رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة، بحسب “سانا”، أنه “حرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة الاثنين في جميع الكليات وتأجيلها إلى اليوم الثاني من انتهاء الامتحانات المقررة حسب برنامج كل كلية”.

بدوره بين رئيس جامعة طرطرس الدكتور عصام الدالي أنه “نظراً لاستمرار الأحوال الجوية والصقيع وخاصة في أرياف طرطوس، وحرصاً على سلامة جميع الطلبة ،تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة الاثنين في جميع الكليات وتأجيلها إلى موعد يحدد لاحقاً”.

وكانت علقت كلاً من جامعة دمشق فرع السويداء، وجامعة طرطوس، وجامعة البعث، وبعض فروع الجامعة الافتراضية السورية امتحانات الأحد 9 شباط نظراً لسوء الأحوال الجوية السائدة.

يذكر أن جامعة حلب كانت أعلنت بدورها تأجيل موعد بدء امتحان التعليم المفتوح فيها حتى الأول من الشهر القادم، علماً أن لا علاقة للأحوال الجوية بالتأجيل الذي سببه وجود بعض المواد في امتحانات التعليم العام التي كانت أجلت بسبب الاستهدافات التي تعرضت لها المدينة من قبل ارهابيي “جبهة النصرة”.