الأحد , ديسمبر 4 2022

التونسي معلول يقترب من تدريب منتخب سورية بـ45 ألف دولار شهرياً

التونسي معلول يقترب من تدريب منتخب سورية بـ45 ألف دولار شهرياً

أكدت مصادر خاصة أن مدرب “نادي الترجي” التونسي نبيل معلول، اقترب من تدريب منتخب سورية لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 مقابل 45 ألف دولار شهرياً أي ما يعادل سنوياً 540 ألف دولار سنوياً بعقد يمتد لمدة عامين.

ونقل موقع “كووورة” عن المصادر قولها، إن مفاوضات معلول المدرب السابق لمنتخب تونس مع “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم” وصلت لمراحل متقدمة بعد عدة اجتماعات معه في دمشق والدوحة.

وأوضحت المصادر أن معلول سيتقاضى نصف مليون دولار في حال التأهل لمونديال قطر 2022، ويرجح أن يكون رفقة المعلول خلال عمله مع منتخب “نسور قاسيون” (لقب منتخب سورية) نحو 4 مساعدين منهم ثنائي تونسي، مع اثنين محليين أحدهما اللاعب الدولي السابق فراس الخطيب.

ويتوقع أن يجتمع الاتحاد السوري برئاسة العميد حاتم الغايب، مع لجنتي المنتخبات الوطنية والمدربين، لبحث ما تم الاتفاق عليه في الدوحة مع معلول، ومناقشة العقد مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، قبل إعلان التعاقد بشكل رسمي، والمتوقع له خلال الأيام المقبلة.

وقالت تقارير صحفية مؤخراً، إن “الاتحاد السوري لكرة القدم” سيعتمد على الأموال المجمدة له في الاتحادين الآسيوي والدولي والمقدرة بـ10 ملايين دولار لتمويل التعاقد مع معلول ومساعديه.

وخاض نبيل معلول البالغ من العمر 57 عاماً، عدة تجارب تدريبية أبرزها قيادة منتخب “نسور قرطاج” (لقب منتخب تونس) في بطولة كأس العالم روسيا 2018، وفاز مع “نادي الترجي” التونسي بثلاثية تاريخية تمثلت بلقب دوري أبطال أفريقيا ولقبي الدوري والكأس التونسيين عام 2011.

وتتصدر سورية حالياً، المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا بالعلامة الكاملة وبرصيد 15 نقطة من خمس مباريات بفارق 8 نقاط عن الصين التي لعبت مباراة أقل، ليصبح أمر تأهل “نسور قاسيون” إلى الدور الثالث مسألة وقت.

ويتحضر المنتخب السوري لخوض غمار الجولات الثلاث المتبقية خارج ملعبه بضيافة المالديف في 31 مارس (آذار) المقبل، ومنتخب غوام في الرابع من يونيو (حزيران) 2020، والصين في الجولة الأخيرة يوم 9 من الشهر ذاته.