السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

4 مشاكل صحيّة تسبب لكِ تساقط الشعر!

4 مشاكل صحيّة تسبب لكِ تساقط الشعر!

شام تايمز

قد تكون الأسباب كثيرة إلا أن النتيجة واحدة … تساقط الشعر، هذه المشكلة التي تواجه عدد كبير من السيدات، تؤثر على الجمال الخارجي للمرأة، وتؤدي الى فقدان شعركِ لجماله ونضارته وقوته. وإذا كنتِ تعانين من هذه الظاهرة الجمالية بشكل متكرر، إليكِ من موقع صحتي أبرز المشاكل الصحيّة التي تسبب تساقط الشعر عندكِ.

شام تايمز

مرض الثعلبة

إن الثعلبة هي من الحالات المرضيّة التي تصيب فروة الرأس، وهي تسبب تساقط الشعر بكميات كبيرة، وهذه الظاهرة هي عبارة عن مرض مناعي ذاتي يصيب الإنسان ويجعل الأجسام المضادة تهاجم بصيلات الشعر، ما يؤدي الى فقدانه بشكل أساسي.

إضطرابات في نشاط الغدة الدرقية

تعتبر الغدة الدرقية هي المسؤولة بشكل أساسي عن إفراز الهرمونات المسؤولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائي للخلايا في الجسم، وإن حدوث أي خلل في مستويات الهرمونات الدرقية يؤثر بشكل سلبي على صحّة المرأة، لا سيما أن هذه الغدة تساهم في تحفيز بصيلات الرأس، وبالتالي فإن الإضطرابات في معدلاتها تسبب ضعف الشعر وتساقطه.

الإصابة بالأنيميا

إذا كنتِ تلاحظين أن شعركِ يتساقط بشكل مستمر، فإعلمي أنك قد تعانين من فقر الدم الشديد ونقص الحديد في الجسم، حيث أن الأنيميا هي من العوامل الأساسية المسؤولة عن ضعف الشعر وتلفه، كما أن هذه الحالة تترافق أيضاً مع شحوب ملحوظ في الوجه والجلد، فضلاً عن المعاناة من الضعف العام.

نقص كميات البروتين في الجسم

من الامور الأساسية في البرنامج الغذائي، الحصول على كميات كافية من البروتين بشكل يومي، حيث أن أيّ نقص في هذا العنصر يسبب إيقاف النمو الصحي للشعر خلال فترة 3 إلى 6 أشهر. ولتفادي تساقط الشعر، لا بدّ من تناول نسب معتدلة من البروتين الحيواني أو من بدائله النباتية مثل المكسرات والبقوليات.

شريحة البيتزا الواحدة تمدّ جسمكم بهذا العدد من السعرات الحرارية!

شام تايمز
شام تايمز