الأحد , فبراير 16 2020

اعصار الجيش السوري يكتسح النصرة.. 20 كم تفصله عن باب الهوى

اعصار الجيش السوري يكتسح النصرة.. 20 كم تفصله عن باب الهوى

يواصل الجيش السوري تقدمه غرب الطريق الدولي حيث خاض اشتباكات عنيفة مع المسلحين في مناطق ريف المهندسين 2 والفوج 46 غرب الطريق الدولي وتمكن من السيطرة عليها لتصبح القوات على بعد 3 كم من الأتارب و20 كم من معبر باب الهوى على الحدود التركية.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” أن وحدات الجيش السوري سيطرت على الفوج 46 غرب حلب لتقطع عقدة طرق حلب إدلب القديم وحلب “باب الهوى” باتجاه بلدة الأتارب.

وأشار الموقع إلى أن القوات أصبحت تبعد عن بلدة الأتارب حوالي 3 كم، فيما أشارت مصادر أخرى أن المسافة بين قوات الجيش السوري ومعبر باب الهوى أصبحت 20 كم.

وأوضح مصدر عسكري أنه وبعد سيطرة الجيش السوري على طريق دمشق- حلب الدولية وبعد توسيع مسافة الأمان غرب الطريق، من المتوقع أن تتجه قوات الجيش للسيطرة على الطريق الثاني الموازي بالأهمية العسكرية وهو الطريق القديم إدلب- حلب أو ما يسمى “الطريق 60″، والممتد من مدينة حلب شمالا، نزولا إلى خان العسل إلى الشيخ علي ثم كفرحلب مزناز ثم معرة النعسان تفتناز طعوم بنش قلب مدينة إدلب.

وأوضح المصدر، أنه إضافة إلى ذلك، فإن الطريق الآخر المهم أيضا هو طريق حلب- اللاذقية والمعروف بـM4، والذي تتطلب مسافات الأمان على جوانبه السيطرة على أغلب قرى محافظة إدلب الجنوبية، لتصبح مدينة إدلب محاصرة تماما، وعند ذلك يتقرر وضعها بالكامل حسب المعطيات، سواء تتم استعادتها بعملية عسكرية أو باتفاق.

شاهد أيضاً

حميميم يعلن عن فتح معابر جديدة لإجلاء المدنيين عن إدلب

حميميم يعلن عن فتح معابر جديدة لإجلاء المدنيين عن إدلب أعلن مركز حميميم الروسي للمصالحة …