الإثنين , أبريل 6 2020
طائرات روسية متطورة تحط في قاعدة حميميم

طائرات روسية متطورة تحط في قاعدة حميميم

طائرات روسية متطورة تحط في قاعدة حميميم

كشف عمر رحمون (‏‏عضو هيئة المصالحة الوطنية في سوريا), وصول أسلحة روسية متطورة إلى قاعدة حميميم في ريف اللاذقية.

وفي تغريدة على حسابه في تويتر أعلن الرحمون وصول طائرات روسية متطورة على رأسها قاذفة توبوليف تي يو 160 إلى قاعدة حميميم، بالتزامن مع تصاعد المجريات الميدانية في ريف إدلب وحلب، وتهديدات أنقرة بمواجهة عسكرية مع الجيش السوري.

وفي مؤشر على تصاعد الخلافات بين موسكو وأنقرة، دعا مركز المصالحة الروسية في حميميم ضمن بيان مساء أمس، فصائل المعارضة المسلحة للاستسلام وإلقاء السلاح للوصول إلى تسوية على غرار باقي المناطق، ووفق قاعدة حميميم من المقرر فتح معابر بريف إدلب وحلب لخروج المدنيين، في مؤشر على مواصلة خيار القوة العسكرية، في وقت أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تركيا تتطلع إلى ممارسة حلفائها أقصى قدر ممكن من الضغط على دمشق وداعميها لوقف الحملة العسكرية على إدلب.

وأضاف أن تركيا لن تسمح بمأساة إنسانية جديدة في إدلب، وخلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن أمس السبت، أعلن جاويش أوغلو أن خيار القوة العسكرية على الطاولة حال فشل جهود روسيا لوقف العمليات العسكرية للجيش السوري.

تأني هذه التطورات وسط تقدم كبير للجيش السوري, حيث أعلن اليوم الأحد تأمين مدينة حلب بالكامل بعد سيطرته على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي.

إقرأ أيضا: المونيتور تكشف عن قرار أمريكي سيؤثر على “قسد” في سوريا