الإثنين , أبريل 6 2020
برعاية حكومية.. أسواق جمعة ستكون في أهم الشوارع بالمدن والقرى

برعاية حكومية.. أسواق جمعة ستكون في أهم الشوارع بالمدن والقرى

برعاية حكومية.. أسواق جمعة ستكون في أهم الشوارع بالمدن والقرى

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان، أن الأسواق التي سوف تخصصها الحكومة سوف تكون موجودة في يوم عطلة في الأسبوع بغرض عدم تعطيل مصالح المواطنين وخصوصاً أنها سوف تكون في أهم شارع أو منطقة بالمدينة ليسهل الوصول إليها.

وقررت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تخصيص ساحات في المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية لإقامة أسواق شعبية فيها مؤلفة من قسمين خضروات ومواد تموينية.

وأوضح سليمان أن هذه الأسواق لن تكون خاضعة للضرائب وبالتالي سوف تسهم في تخفيض الأسعار، مشيراً إلى مشاركة المؤسسة السورية للتجارة فيها.

واستبعد سليمان أن يوجد في هذه الأسواق مواد مهربة أو أن تتحول في قسم منها إلى سوق لتصريف مواد منتهية الصلاحية أو متدنية لجودة، مؤكداً أنها سوف تكون خاضعة للرقابة التموينية والمكتب التنفيذي في المحافظة للتأكد من سلامة المواد المباعة.

ورأى الباحث الاقتصادي، ماهر سنجر، أن هذه الخطوة جاءت متأخرة وخصوصاً أن السورية للتجارة لم تتمكن من تخديم السكان بدليل الازدحام الشديد وعدم رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة من قبلها والتي تعتبر ذراع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السوق.

الوطن

بائعو المفرق: ارتفاع الأسعار يعود للمنتجين .. حماية المستهلك: الأسعار محددة ولا يجوز رفعها