الأربعاء , ديسمبر 8 2021

إذا كنتم تعانون من الضغط المرتفع…لا تتناولوا هذه التوابل!

إذا كنتم تعانون من الضغط المرتفع…لا تتناولوا هذه التوابل!

النظام الغذائي العالي الصوديوم يزعزع توازن السوائل والكهارل في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. حتى لو إخترتم تناول الأطعمة الطازجة وغير المجهزة، فإن التوابل التي تستخدمونها في الوصفات قد تتسبب في تجاوز توصيات الصوديوم اليومية. فما هي إذاً أنواع التوابل التي تساهم في رفع ضغط الدم؟

بودرة البصل والثوم

إذا كنتم تستخدمون بودرة البصل أو بودرة الثوم، فإعلموا أنكم تستخدمون كمياتٍ أكبر من الصوديوم مقارنة بما يجب أن تتناولوه أثناء وجبتكم. وفقاً لمركز Texas A&M Agrilife Extension، تحتوي بودرة الثوم على 1850 ملليغرام من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة، ويتحتوي بودرة البصل على 1620 ملليغرام. لذلك، من المهم أن تقللوا من الصوديوم في وجبتكم من خلال إستخدام منتجات الثوم والبصل الطبيعية. يحتوي فص واحد من الثوم الطازج على 1 ملليغرام من الصوديوم، ويضيف كوب كامل من البصل المفروم 6 ملليغرامات فقط من الصوديوم إلى الطبق.

حمض الليمون

يضيف حمض الليمون نكهة إلى مجموعة واسعة من الأطعمة، وخصوصاً السلطات والصلصات التي غالباً ما تحتاج إلى القليل من الحامض. تحتوي ملعقة صغيرة واحدة من حمض الليمون على كمية كبيرة من الصوديوم، وهذا ما يجعله بديل غير صحي لليمون الحامض ويمكن أن يساعد على رفع ضغط الدم.

إقرأ أيضاً :  سبب ارتفاع الدهون الثلاثية ونصائح مهمة حوله

خلطة التوابل

خلطة التوابل تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الصوديوم، فمثلاً إن خلطة توابل البيتزا أو الدجاج أو حتى الفلافل تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم. كما وتشير قاعدة البيانات الوطنية للمغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية إلى أن ملعقة صغيرة من خلطة التوابل الحارة تحتوي على أكثر من 300 ملليغرام من الصوديوم، أي 13% من الحد الموصى به يومياً. تحققوا إذاً من محتوى الصوديوم في جميع التوابل المختلطة قبل الشراء، واختاروا الأصناف المنخفضة الصوديوم أو الخالية من الصوديوم قدر الإمكان.

عشـرُ طرق يحاول الأطباء قتلك من خلالها!