الجمعة , يناير 21 2022

آخر 5 تطورات في قضية فيلا نانسي عجرم

آخر 5 تطورات في قضية فيلا نانسي عجرم

ما زالت قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا نانسي عجرم مطلع الشهر الفائت، والتي باتت تعرف إعلامياً بقضية “قتيل الفيلا” قيد التحقيق، وتشهد تطورات متلاحقة يتم الكشف عنها في ظل الغموض الذي يحيط بالقضية ورواياتها المتناقضة.

الكشف عن الجثة
آخر تطورات القضية أعلنت عنها محامية الشاب السوري، رهاب البيطار، على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” في الـ 20 من الشهر الحالي، حيث صرّحت أنّ لجنة من الأطباء الشرعيين عاينت جثة الشاب محمد الموسى، ونفّذت مهمتها، وهي بصدد تنظيم تقريرها لتسليمه إلى القضاء اللبناني المختص.
وجاء ذلك بعدما طالبت عائلة الموسى من النيابة العامة في جبل لبنان تشريح الجثة واستخراج الرصاصات التي أصابت جسده، نتيجة قصور التقرير الصادر عن الطب الشرعي اللبناني، وفق مصادر طبية عدة.
وكانت البيطار قالت إن القاضي اللبناني نيقولا منصور وافق على طلب العائلة، وذلك من خلال تعيين لجنة من أطباء شرعيين لإعادة الخبرة الطبية، يرافقهم طبيب شرعي سوري أثناء فحص الجثة.

إقرأ أيضاً :  الكهرباء السورية: هذا آخر شتاء صعب يمر على البلاد

اعتقال وسيم زكور
تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً قيل إنه لحظة توثيق اعتقال الناشط السوري وسيم زكور في ألمانيا، الذي هدّد نانسي عجرم وعائلتها بالقتل، على خلفية مقتل الشاب السوري محمد الموسى على يد زوجها فادي الهاشم.
وكانت نانسي عجرم وزوجها رفعا دعوى قضائية ضد وسيم زكور، بتهمة التهديد بالقتل، بعد ظهوره في تسجيل مصوّر توعّد فيه بمقتل أحد أفراد عائلة نانسي انتقاماً لمقتل الشاب السوري.

التنازل عن الدعوى إشاعات
بعد شهر على مقتل الشاب محمد الموسى انتشرت شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي بأن عائلة الموسى تنازلت عن الدعوى القضائية ضد قتلة ابنهم.
رهاب البيطار محامية الشاب، أكدت أن عائلته لم تتنازل عن الدعوى القضائية ضد فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، وأبرزت الوكالة القانونية، التي تثبت صحة تمثيلهم في الدعوى وحضورهم الجلسة الأولى لدى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان المنعقدة في الـ 23 من الشهر الفائت.

زوج نانسي عجرم يرد
بعد أسابيع من مقتل محمد الموسى في فيلا نانسي عجرم، علّق زوجها فادي الهاشم على الحادثة على خلفية اتهامه بقتل الشاب عمداً في منزله من قبل القضاء اللبناني.
وكتب الهاشم على حسابه في “انستغرام”: “أحب الاستماع إلى الأكاذيب وأنا أعرف الحقيقة”، مع صورة للفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، في إشارة منه إلى أنّ الحادثة كانت دفاعاً عن النفس، وليست عمداً.
ويعتبر هذا الرد الثاني لهاشم، بعد الرد الأول الذي استعان فيه بمقولة شهيرة للروائية البريطانية جين رولينغ، تقول فيها: “ادخل أيها الغريب، ولكن تحمّل عاقبة طمعك. أولئك الّذين يأخذون ما لا يكسبون، سيدفعون الثمن غالياً. إذا كنت تبحث عن كنز ليس لك تحت أراضينا، فلقد أُنذرت، احذر أن تجد ما هو أكثر من الكنز”.

إقرأ أيضاً :  للمرة الثانية.. القبض على مختار حي الميدان بدمشق بتهمة التزوير

نانسي تطرح أغنية جديدة

في الوقت الذي لا يزال زوج نانسي عجرم فادي الهاشم رهن التحقيق بتهمة القتل العمد، طرحت نانسي عجرم أواخر الشهر الفائت أغنيتها الجديدة، “قلبي ياقلبي” التي تعتبر العمل الفني الأول لها عقب حادثة مقتل الموسى في منزلها.

يأتي ذلك تزامناً مع تحقيقات تجري مع زوجها فادي الهاشم بتهمة القتل العمد، حيث عقدت جلسة التحقيق الأولى في الـ 23 من الشهر الحالي، والتي منع خلالها قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان الهاشم من السفر خارج لبنان.
وقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى من مواليد 1989 في فيلا نانسي فجر الأحد في شمال بيروت في الـ 5 من الشهر الفائت، إثر تعرضه لإطلاق نار من زوج نانسي فادي الهاشم، بعد اتهامه بمحاولة سرقة المنزل، بحسب ما ادّعت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية.

وتُبقي عائلة القتيل جثة ابنها في ثلاجة إحدى مشافي بيروت ليس فقط انتظاراً لتشريح الجثة؛ وإنما لكون الغموض مازال يحيط بقضية ابنهم، وما إذا كان بالفعل سارقاً أم كان ضحية عمل إجرامي مخطط له، وفقاً لما صرّح والد القتيل سابقاً في مقابلة مع قناة الجديد اللبنانية.

إقرأ أيضاً :  هل تدمّر روسيا القوات الأمريكية في سوريا؟

إقرأ أيضا: القبض على خاطف نجل مستشار الرئيس السوري أبو سليم دعبول

روزنة