الأحد , أبريل 5 2020
الجيش السوري يحرر 9 بلدات في ريف إدلب والتقدم مستمر..

الجيش السوري يحرر 9 بلدات في ريف إدلب والتقدم مستمر..

الجيش السوري يحرر 9 بلدات في ريف إدلب والتقدم مستمر..

تمكن الجيش السوري اليوم من تحرير 9 بلدات في ريف إدلب على محور ( جبل الزاوية) وهي:

كفرسجنة – الشيخ مصطفى – النقير – وردية – ارينيا – معرزيتا – معرحرمة – سطوح الدير – تل كرم تحت سيطرة الجيش السوري والتقدم مستمر .

وقال مصدر ميداني أن تمهيدا ناريا كثيفا سبق تقدم الوحدات البرية في الجيش السوري إلى البلدتين، ووجه الجيش السوري ضربات مركزة طالت مواقع المسلحين وخطوط إمدادهم الخلفية على طول مناطق العمليات وصولا الى “جبل الزاوية”.

وأوضح المصدر أن بلدتي “معرة حرمة” و”معرزيتا” تعدان من أهم معاقل فصيل “أنصار التوحيد” بعد أن قامت “هيئة تحرير الشام” بنقل مسلحيه إلى هذا المحور منذ نحو العامين، ليلي ذلك قيام مسلحي “أنصار التوحيد” باعتماد بلدتي “معرزيتا” و”معرة حرمة” كغرفة عمليات لهم ومنطلقا لتنفيذ هجمات باتجاه مواقع الجيش السوري والقرى والبلدات الآمنة بريف ادلب.

وأكد المصدر أن العمليات العسكرية للجيش السوري على محور “جبل الزاوية” مستمرة، وأن التمهيد الناري ما يزال متواصلا ويلاحق فلول التنظيم وخطوط إمداده في بلدات “معرة الصين” و”معرتماتر” و”حزارين” وصولا إلى محيط “كنصفرة” إلى الجنوب من مقطع (أريحا- جسر الشغور) من الطريق الدولي (حلب اللاذقية/ M4).

وتأتي هذه التطورات غداة سيطرة الجيش السوري على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غرب وشمال غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ أيضاً: نتنياهو يكشف هدف العدوان الإسرائيلي على دمشق.. فشلنا باغتيال هذا المسؤول!

الجيش السوري يحرر 9 بلدات في ريف إدلب