الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ﻻ تقنين للمياه في دمشق حالياً :نتيجة الهطوﻻت المطرية والثلجية الجيدة

ﻻ تقنين للمياه في دمشق حالياً :نتيجة الهطوﻻت المطرية والثلجية الجيدة

شام تايمز

أعلن سامر الهاشمي المدير الجديد لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، عن إلغاء تقنين المياه حالياً في دمشق والريف المجاور المغذى من نبع الفيجة وبردى، وذلك بعد أن وصل تصريف وغزارة نبع الفيجة إلى 9 أمتار مكعبة في الثانية يومياً، مما أدى إلى خلق ارتياح كبير على صعيد تأمين المادة لمختلف المناطق.

شام تايمز

وأوضح الهاشمي، وجود خطة مضمونها تزويد أجزاء كبيرة من الغوطة الشرقية من الفيجة عند فيضانه، ويعني ذلك أنه لا يمكن تحديد وقت زمني لتطبيق الخطة.

وأشار الهاشمي إلى أن تأثير الهطولات المطرية والثلجية للموسم الحالي كانت جيدة، مما انعكس على صعيد الغزارة ليصار إلى تأمين مياه نبع الفيجة للعاصمة دمشق بشكل كامل، إضافة إلى مصدر المياه في نبع بردى، حسبما ذكرت صحيفة “الوطن”.

لافتاً إلى أنه تم إيقاف العمل حالياً بجميع الآبار الاحتياطية المحلية الموجودة بدمشق للتزود بمياه الشرب لسكان العاصمة، مشيراً إلى أن كمية المياه التي تؤمن يومياً للعاصمة وريفها تصل إلى 700 ألف متر مكعب.

مناهج باللغة الانكليزية لـ” أطفال سورية”..وزارة التربية تنطلق في وجهة غير تقليدية

شام تايمز
شام تايمز