الخميس , أكتوبر 29 2020

تغريم أبل 440 مليون دولار لإنتهاك براءة اختراع لشركة VirnetX

تغريم أبل 440 مليون دولار لإنتهاك براءة اختراع لشركة VirnetX

في عام 2016، تم اتهام أبل بإنتهاك براءات اختراع شركة VirnetX وتم تغريم شركة أبل الأمريكية 302 مليون دولار وبعد محاولة أبل الإستئناف تم زيادة المبلغ ليصل إلى 440 مليون دولار.

وكان هناك صراع طويل خلال السنوات الماضية بين شركة أبل وشركة VirnetX حيث اتهم الأخير أبل باستخدام تقنيات الحماية والأمان الخاصة به في تقديم ميزة فيس تايم على أجهزتها.

وحاولت شركة أبل الطعن في الحكم من أجل تجنب دفع التعويضات لشركة VirnetX إلا أن المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية رفضت الطعن ليصل المبلغ المستحق بعد الزيادة إلى 440 مليون دولار.

ووصفت أبل الحكم بأنه غير عادل بشكل كبير لأن قرار المحكمة الفيدرالية استند إلى أخطاء قانونية كما ترى أن مبلغ التعويض مرتفع للغاية ويتجاوز قيمة براءة الاختراع لشركة VirnetX.

ما هي القصة

تدور القضية بأكملها حول براءات اختراع تابعة لشركة VirnetX والمتعلقة بأمان الشبكات وتزعم الشركة أن أبل قد استخدمت تقنياتها في خدمات مثل فيس تايم وتطبيق الرسائل iMessage والتي توجد بأجهزة الآيفون والآيباد وساعة أبل والآيبود.

يُذكر أن الصراع بين أبل و شركة VirnetX قد بدأ قبل عقد من الزمن وهذه ليست المرة الوحيدة التي تتهم فيها شركة VirnetX أبل بإنتهاك براءات اختراعها فقد فازت شركة VirnetX في قضية أخرى بتعويضات وصلت إلى نصف مليار دولار من شركة أبل الأمريكية.

سوني تعلن رسمياً عن هاتفي Xperia 1 Mk II وXperia Pro