الإثنين , يونيو 27 2022

ضبط شركتين تجاريتين بجرم التعامل بغير الليرة السورية ومصادرة ملايين الليرات

ضبط شركتين تجاريتين بجرم التعامل بغير الليرة السورية ومصادرة ملايين الليرات

ضبطت إدارة الأمن الجنائي في مدينة دمشق شركتين تجاريتين معدتين لبيع الأجهزة الخليوية ومستلزماتها، ومحل معد لبيع وتجارة العدد الصناعية يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية.

وبعد تحري مقر الشركتين بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي، عثرت إدارة الأمن الجنائي في الشركتين على مجموعة من الوثائق والمستندات التي تدل على تعاملاتهما بغير الليرة السورية وفواتير مدون عليه ثمن البضاعة بالدولار الأمريكي.

وصادرت الجهات المختصة من الشركة الأولى مبلغ مالي بقيمة / 9.000.000/ ل.س تسعة ملايين ليرة سورية، وخمسة أجهزة حاسوب، وبالتحقيق مع مالكها اعترف أن الوثائق التي ضبطت هي نتيجة تعاملاتهم ببيع وشراء الأجهزة الخليوية بالدولار الأمريكي.

فيما صادرت من الشركة الثانية مبلغ مالي بقيمة ثلاثة ملايين وواحد وعشرون ألف ليرة سورية، وأربعة أجهزة كمبيوتر محمولة وجهازي مراقبة كاميرات، وبالتحقيق مع العاملين فيها اعترفوا ببيع وشراء البضائع بالدولار الأمريكي.

ومن خلال مراقبة المحل المذكور تم ضبط شخص فيه يقوم بإحصاء مبلغ من الدولار الأمريكي، تبين أنه جاء إلى المحل لتصريف مبلغ /2000/ ألفي دولار أمريكي، وأثناء تفتيشه بحضور الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي جاء ثلاث أشخاص إلى المحل وبحوزتهم مبالغ مالية أجنبية لتصريفها وتمت مصادرتها، وتوقيف الشخص المسؤول عن عمليات البيع والشراء فيه، ومصادرة مبلغ مالي بقيمة / 36.950.000 / ستة وثلاثون مليون وتسعمائة وخمسون ألف ليرة سورية وختم المحل بالشمع الأحمر.

سلمت جميع المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وزارة الداخلية السورية

الأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسورية