الثلاثاء , سبتمبر 29 2020

6 تطبيقات للسفر توفر لك رحلة منخفضة التكلفة: اهتم برقمي 3 و6

6 تطبيقات للسفر توفر لك رحلة منخفضة التكلفة: اهتم برقمي 3 و6

إذا كنت تخطط للسفر وتبحث عن حيل لتخفيض التكلفة، لا تفكر كثيراً، فقط عليك استخدام جوالك وتحميل أبرز التطبيقات التي توفر لك سفراً منخفض التكلفة.

ونجحت مجموعة من التطبيقات في توفير نفقات السفر؛ لتمنح مستخدميها أفضل فرصة لزيارة أكبر عدد من الوجهات السياحية، أو تمديد عطلتهم، أو حتى تنظيم رحلة سفر مناسبة للميزانية المتاحة.

إليك قائمة بأفضل 6 تطبيقات للسفر بميزانية منخفضة، بحسب موقع العين الإخبارية نقلاً عن موقع lonelyplanet:

1-Tripcoin

معرفة أين تذهب أموالك هي أفضل طريقة للتوفير، من أجل هذا يساعدك تطبيق Tripcoin لتتبع نفقاتك. ومن مميزات هذا التطبيق أنه يعمل دون الاتصال بالإنترنت، ما يعد أمر رائع للمسافرين الدوليين الذين لا يشترون بطاقة SIM.

وتقوم فكرة التطبيق على ميزة الموقع الجغرافي، حيث يقسم النفقات حسب البلد، ويقوم محول العملات تلقائياً بتحويل النقفات الجديدة إلى عملتك المحلية، كما يتضمن رسوماً بيانية توضح النفقات اليومية، ويمكنك تحديد رحلات غير محدودة لتتبع تكلفة كل رحلة.

2- Skiplagged

تكره شركات الطيران تطبيق Skiplagged، إذ أنه متخصص في البحث عن الثغرات التي تسمح بحجز تذاكر مخفضة بشكل خيالي، فأحياناً يكون حجز رحلة خارج وجهتك المقصودة أرخص من حجز رحلة مباشرة دون توقف.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد السفر من سان فرانسيسكو إلى واشنطن العاصمة، تبلغ تكلفة تذكرة السفر ذهاباً وإياباً 340 دولاراً، لكن الطريق من سان فرانسيسكو إلى نيويورك، مع توقف في العاصمة، يكلفك 140 دولاراً فقط، وهناك يمكنك ببساطة المشي خارج المطار في العاصمة.

وبذلت شركات الطيران قصارى جهدها لوضع حد لهذا التطبيق، حتى إن شركة طيران يونايتد الأمريكية رفعة دعوى قضائية ضد Skiplagged عام 2018 لكنها خسرتها.

3- Splitwise

يمكنك طلب المساعدة من تطبيق Splitwise إذا كنت مسافراً مع أصدقاء، من أجل تتبع النفقات وتقسيمها بالتساوي، ويحتفظ التطبيق بإجمالي التكلفة، بحيث يتم استرداد مصاريف كل شخص مرة واحدة، بدلاً من مجموعة من المعاملات الصغيرة.

وتعمل التذكيرات التلقائية للبريد الإلكتروني على إبقاء الشركاء على علم بما يدينون به.

4- Hopper

العديد من التطبيقات تعمل على تحليل بيانات أسعار السفر؛ لتحديد ما إذا كان الوقت مناسباً لشراء تذكرة، لكن القليل منها مليء بالمميزات مثل: Hopper.

ومن مميزات Hopper، تنبيهك عندما ينخفض سعر تذكرة السفر لوجهة معينة، كما يقدم نصائح التنبؤ بالأسعار التي تمنحك فكرة عن متى يكون الوقت مناسباً للشراء.

وهناك خيار التواريخ المرنة التي تمنحك فرصة معرفة مواعيد انخفاض أسعار التذاكر، فقط ضع مدينتك ووجهتك، وسيعرض Hopper تقويماً للعام المقبل، مع تواريخ محددة بالألوان تشير إلى موعد وصول الأسعار لأدنى مستوياتها.

5- HotelTonight

يسمح HotelTonight للمسافرين بحجز أماكن الإقامة في اللحظة الأخيرة، وغالباً بأسعار أقل مما إذا كانوا قد حجزوا مسبقاً.
وعادة ما تكون لحجوزات اللحظة الأخيرة خصومات كبيرة، حتى تتمكن الفنادق من زيادة إشغال الغرف التي لم يتم حجزها بشكل مسبق.

6- AirHelp

قد تكون الأمتعة المفقودة والرحلات الجوية المؤجلة أو الملغاة تجربة مكلفة، وقد يفقد العديد من المسافرين الأمل في استرداد حقوقهم، رغم أن بعضهم قد يكون له الحق في الحصول على تعويض مادي من شركة الطيران.

AirHelp يتولى معظم العملية، فقط أضف تفاصيل رحلتك وما تعرضت له في تجربتك، وسوف تحدد AirHelp ما إذا كانت شركة الطيران مدينة لك بالمال أم لا، وفي الحالة الأولى سيقومون باسترداده بدلاً منك عن طريق المتابعة المتواصلة مع خدمة عملاء شركات الطيران، وفي المقابل يأخذ AirHelp جزءاً من التعويض.

شكل انفكم يخبر الكثير عن شخصيتكم