الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لن تتوّقعوا ما هي فوائد عسل السدر الجبلي!

لن تتوّقعوا ما هي فوائد عسل السدر الجبلي!

شام تايمز

السدر هي عبارة شجرة قد يصل طولها إلى 65 قدماً أي ما يعادل 19 متراً تقريباً، تتميّز بأغصانها الملتوية وهي مغطاة باللحاء الذي يميل لونه إلى الرمادي، أوراقها بيضوية الشكل وأزهارها صغيرة الحجم، تتغذى عليها النحلات العاملات قبل أن تنضج لتتحوّل إلى ثمار، لتنتج نوعاً من العسل الذي يُطلق عليه اسم “عسل سدر” وهو يمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية التي سنطلعكم عليها من خلال السطور التالية.

شام تايمز

فوائد عسل السيدر الجبلي

هذا العسل يمنح الكثير من الفوائد الصحية، وفي ما يلي أبرز هذه الفوائد:

1- يعزز عمل جهاز المناعة: بحسب الدراسات، يتمتع عسل السدر بخصائص علاجية تجعله مفيداً إذا تم استخدامه موضعياً على الجلد في حال الإصابة بالالتهابات أو البكتيريا. يتمتع هذا العسل ايضاً بالقدرة على علاج التهابات الجيوب الأنفية والتخفيف من وجود البكتيريا والخميرة في الجيوب والتخفيف من الإحتقان. كما أن هذا العسل عند تناوله يتم امتصاصه بسرعة فائقة إل الجهاز اللمفوي، وهو يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة ليساهم في حماية الجسم من الأمراض ومن العدوى.

2- للجهاز الهضمي والأمراض: عسل السدر يُعتبر من الأنواع الغذائية التي يتم ضهمها بسرعة، وهو يساهم في التخفيف من أعراض حموضة المعدة ويساهم في حماية الجهاز الهضمي من المشاكل. ويساهم في علاج بعض الأمراض مثل التيفوئيد، الربو، السعال، نزلات البرد والأنفلونزا والملاريا.

3- للصحة الإنجابية والجهاز البولي: يساعد عسل السيدر في علاج بعض حالات العقم، كما أنه يعزز الصحة الجنسية ويساهم في زيادة فرص الحمل. وخلال الولادة يسرّع عملية الطلق عند الولادة، كما أنه يساهم في إدرار الحليب الطبيعي للرضاعة الطبيعية بعد الولادة. كما ويساعد هذا العسل في علاج التهابات الجهاز البولي كما أنه يساهم في الشفاء من مشكلة سلس البول.

4- لصحة القلب والدم والعيون: يساهم عسل السدر في تحسين صحة القلب وعضلته، كما أنه يحتوي على عناصر قادرة على ضبط معدل ضغط الدم من جهة، والحماية من الإصابة بفقر الدم. وأيضاً يساهم عسل السدر في علاج مشاكل قرنية العين ومشكلة جفاف العينين.

أطعمة شائعة قد تسبب التسمم الغذائي.. تعرف عليها

شام تايمز
شام تايمز