السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وحدات خاصة سورية تدخل 2كم خلف خطوط العدو لإنقاذ طيار سوري سقطت طائرته.. شاهد!

وحدات خاصة سورية تدخل 2كم خلف خطوط العدو لإنقاذ طيار سوري سقطت طائرته.. شاهد!

شام تايمز

قامت وحدات خاصة سورية في وقت سابق من قبل ظهر اليوم الثلاثاء, بإنقاذ طيار سوري سقطت طائرته من طراز “إل 39” تشيكية معدلة, شمال غربي معرة النعمان، شمال غربي سوريا.

شام تايمز

وفي التفاصيل, قامت قوة اقتحام سورية بالدخول مسافة 2 كم في مناطق سيطرة الميليشيات الإرهابية المسلحة بريف ادلب, لإنقاذ طيار سوري قفز بالمظلة قبيل سقوط طائرته بمضادات تركية تم تسليح جبهة النصرة بها.

ويظهر في المقطع المصور الذي رصدته وكالة أوقات الشام الاخبارية، ضابط في الجيش السوري مع مجموعة من العناصر برفقة الطيار الذي كان يحارب الإرهاب.

ويقول الضابط السوري في المقطع المصور واصفاً عملية إنقاذ الطيار: هذا العقيد البطل (الطيار), كان يحارب الإرهاب، فاتوا الشباب 2 كلم وجابوه.. ولو متنا كلنا ما منتركو بإيد العدو.. عمّم طيارينا عرضنا وكرامتنا.

رجال الجيش العربي السوري تقتحم خطوط العدو وتنقذ الطيار الذي أسقطت طائرته من قبل العدو التركي..الله يحميك سيادة العقيد الطيار باين التعب عليك والحمد الله ع سلامتك وقريباً راح تثأر من العدو بنفسك بأذن الله..هنا رجال الجيش العربي السوري يا غلام تركيا..

Posted by ‎مضر الموحد‎ on Tuesday, March 3, 2020

 

وبحسب المصادر فإن الطيار الذي تم انقاذه هو العقيد الطيار “عمار البودي”.

هذا ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة 11.03 صباح اليوم الثلاثاء، وأثناء تنفيذ إحدى طائراتنا الحربية مهمة في جنوب إدلب ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة، تعرضت لإصابة بصاروخ أطلقه طيران قوات النظام التركي ما أدى لسقوطها في المنطقة شمال غرب معرة النعمان”.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، إسقاط طائرة للجيش السوري من طراز L-39 في إطار عملية “درع الربيع” في إدلب السورية، وهي طائرة تدريب قتالية تشيكية الصنع.

إقرأ أيضا: هل سينشر الجيش السوري منظومات “بوك” و”أوس” للدفاع الجوي إلى إدلب؟

شام تايمز
شام تايمز