الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً تجميدها في الفريزر؟

ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً تجميدها في الفريزر؟

الفريزر هو من الوسائل الرائعة التي تساعد على حفظ الأطعمة وإعداد وجبات الطعام لأيامٍ لاحقة أكثر انشغالاً. ولكن المشكلة هي أن الفريزر ليست مثالية لجميع أنواع الأطعمة، لذلك إن الحفاظ على الطعام الخاطئ في الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية.

الخضروات الورقية الخضراء

إذا كنتم تريدون تناول سلطة خضار خضراء لذيذة ومنعشة، فلا يجب أبداً ان تضعوا الخضروات الورقية الخضراء في الفريزر. سوف يذبل الخضار ويصبح طرياً ومتعرّجاً بعد تجميده، وسيخسر أيضاً نكهته. بدلاً من ذلك، قوموا بتخزين الخضروات المجففة في الفريزر، وذلك بعد لفّها ملفوفة بشكل مثالي في منشفة مصنوعة من القماش وفي كيس من النايلون محكم الإغلاق.

الحليب

سيكون الحليب المجمّد متكتلًا عندما تقومون بتذويبه، لذا فإن تجميده ليس أبداً من الأمور الجيّدة إذا كنتم تريدون أن تشربوه على الفور. إذا كنتم تخططون لاستخدام الحليب في الطهي، يمكن أن يعمل الحليب الذي تمّ تذويبه. فقط تأكدوا من أنه عندما تقومون بإزالة الجليد، اتركوه لعدة ساعات في الثلاجة.

مقالات مشابهة :  السكتة القلبية المفاجئة.. أعراضها وطرق الوقاية والتخفيف من أثرها

المقالي

أفضل جزء من الأطعمة المقلية هي أنها مقرمشة، وتحتوي على الكثير من الزيوت، وهذا ما سوف يختفي بعد وضعها في الفريزر. سوف تتحوّل الأطعمة المقلية إلى ناعمة ورطبة وطرية. ما هي الفائدة من تناول الدجاج المقلي إذا لم يكن مقرمشاً؟

البيض مع قشرته

وضع البيض الذي لا يزال في قشرته في الفريزر هو من بين أكثر أنواع الأطعمة التي لا يجب أبداً تطبيق عملية حفظها بهذه الطريقة. يتوسع محتوى الماء داخل البيضة عند تجميدها، ممّا قد يتسبب في تصدع الغلاف الخارجي ويكون عرضة للبكتيريا. إذا كنتم ترغبون في تجميد البيض، فعليكم بالتخلص من القشرة ووضع المحتوى في حاوية محكمة الإغلاق مع ملصق تحددون فيه تاريخ التخزين.

14 طعاماً نحن معتادون على حفظها بالطريقة الخطأ