الخميس , يوليو 9 2020

تأسيس 73 شركة جديدة شباط الماضي

تأسيس 73 شركة جديدة شباط الماضي

أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عن مصادقتها رسمياً، على تأسيس 73 شركة جديدة خلال شهر شباط الماضي، بينما تمت المصادقة على تعديل النظام الأساسي لـ15 شركة أخرى.

وتضمنت عقود تأسيس الشركات التي اطلع عليها “الاقتصادي”، 10 شركات سُمح لها العمل في مجالات تتعلق بقطاع النفط إلى جانب اختصاصات أخرى مثل تجارة المواد الكهربائية، والإلكترونية، والغذائية، والفواكه والحاصلات الزراعية، والحواسيب، والسيارات، والموبايلات، والأثاث، والموبيليا.

ومن بين الشركات التي صادقت الوزارة على تأسيسها وكان يحق لها تجارة المشتقات النفطية، “شركة الباسل – سورية”، و”شركة ماسة للخدمات النفطية”، و”مجموعة القدسي للاستثمار الزراعي”.

وصادقت الوزارة أيضاً على تأسيس “شركة الحياة المديدة لتجهيزات ومواد البناء” التي تعود ملكيتها لمستثمرين صينيين وسوري وهم: تشون شينغ وانغ، و لي تشيانغ تشو، ورشا طلعت يازجي، كما صادقت على تأسيس “شركة ماجدي ياسي”، التي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية الإيرانية وهم: سيد حسين سيد علي ماجدي، وبروانه رستم برهاني، وسيد عرفان سيد حسين ماجدي، وسيد سبحان سيد حسين ماجدي، ويتولى إدارة الشركة محمد مروان منصور، وهو سوري الجنسية.

وصادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” رسمياً خلال كانون الثاني الماضي على تأسيس 58 شركة جديدة، تنوعت أعمالها بين البناء والتشييد، والتعهدات والمقاولات، والدعاية والإعلان، وتقديم الاستشارات، والخدمات البريدية، وصناعة الورق، والبرمجيات والتكنولوجيا، والتجارة.

اللاذقية ضبوط بالجملة ومحال أغلقت .. والتموين توضخ السبب؟