الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

خرافات لا بجب أبداً تصديقها حول فيروس كورونا المستجدّ!

خرافات لا بجب أبداً تصديقها حول فيروس كورونا المستجدّ!

مع إنتشار فيروس كورونا المستجدّ السريع، كثرت معه المعلومات وزادت بذلك نسبة الشائعات. من هنا، لا بدّ من أن تعلموا أن ليس كلّ ما تقرأونه على مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإخبارية هو صحيح، والأهم أن تتأكدوا من هذه المعلومات من خلال زيارة موقع منظمة الصحة العالمية الإلكتروني يومياً أو مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. لذلك، ولمساعدتكم على دحض المعلومات المغالطة، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة والإطلاع على أهم الخرافات حول فيروس كورونا المستجدّ، والتي لا يجب أبداً تصديقها.

خرافات عن فيروس كورونا

1- ينتقل الفيروس فقط في المناطق ذات المناخات الباردة

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمكن أن ينتقل فيروس كورونا المستجدّ في جميع المناطق، بما في ذلك المناطق ذات الطقس الحار. بصرف النظر عن المناخ، عليكم أن تتخذوا تدابير وقائية إذا كنتم تعيشون في منطقة موبوءة أو أنكم في رحلة عملٍ إليها. أفضل طريقة لحماية نفسكم من فيروس كورونا المستجدّ هي غسل اليدين بشكل متكرر. من خلال القيام بذلك، يمكنك التخلص من الفيروسات التي قد تكون على يديكم وتجنب إنتقال العدوى من خلال لمس العينين، والفم والوجه.

مقالات مشابهة :  ما هي أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

2- الحمام الساخن يقي من الإصابة بفيروس كورونا

إن أخذ حمام ساخن لن يمنعكم أبداً من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، ولا يعتبر أبداً من بين سبل الوقاية. تظل درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36.5 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة حرارة الماء. في الواقع، قد يكون الاستحمام بالمياه الساخن ضاراً، لأنه قد يسبب جفاف الجلد. أفضل طريقة لحماية نفسكم من فيروس كورونا المستجدّ هي تنظيف اليدين بشكل متكرر.

3- فيروس كورونا ينتقل عبر البضائع التي يتمّ إستيرادها من المناطق الموبوءة

على الرغم من أن فيروس كورونا المستجدّ يمكن أن يبقى على الأسطح لبضع ساعات أو حتى عدة أيام (حسب نوع السطح)، فمن غير المرجح أن يظل الفيروس على سطح البضائع بعد نقلها وسفرها وتعرضها لظروف مختلفة ودرجات حرارة مغايرة. إذا كنتم تعتقدون أن السطح قد يكون ملوثًا، فاستخدموا مطهراً لتنظيفه. بعد لمسه، قوموا بغسل يديكم باستخدام الطهّر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول التي تتخطى نسبة الـ75% أو غسلهما بالماء والصابون لمدة 25 ثانية.

مقالات مشابهة :  هل تعلم أن الفطر قد يساعدك على الوقاية من السرطان؟.. فوائده وأنواعه

كيفية التخلص من السموم في الجسم دون استخدام الأدوية والعقاقير