الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إليكم لائحة بأفضل الأطعمة التي تنقي جسمكم من النيكوتين!

إليكم لائحة بأفضل الأطعمة التي تنقي جسمكم من النيكوتين!

عند التدخين، تفرز السجائر مادة تعرف باسم النيكوتين تنتقل بسرعة إلى المخ وتنتج مادة كيميائية تُعرف بالدوبامين. جميع أشكال التبغ تشكل خطراً على الصحة وتنتج الدوبامين، مما يجعل العقل يتوق إلى المزيد من النيكوتين.

قد يكون من الصعب حقاً على المدخّن الإقلاع عن التدخين لأنه نوعٌ من الإدمان لا يتم التخلي عنه بسهولة. ولكن، لحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في طرد النيكوتين من الجسم وتطهيره من السموم.

الثوم

الثوم، يساعد على إزالة السموم من الجسم والحدّ أيضاً من تأثير النيكوتين داخل الرئتين. ويمكن أيضاً أن يُستخدم الثوم لتقليل الدهون في الدم. تساعد خصائص المضادات الحيوية للثوم أيضاً في تنظيف السموم من نظام المناعة، كما يسمح أيضاً بإنتاج إنزيم إزالة السموم داخل الجسم والذي يمكنه تصفية النيكوتين منه.

الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد في تعزيز الدورة الدموية ويزيد من عدد خلايا الدم أيضاً. يمكن أن تقلل هذه الفاكهة أيضاً كمية النيكوتين في الجسم من خلال تنقية الدم. من هنا، لا تترددوا في شرب كوب من عصير الرمان يومياً، أو إضافة الرمان إلى بعض الأطعمة والسلطات.

الجزر

عند تدخين السجائر، إن النيكوتين يدخل الجسم ويبقى داخله لمدة 3 أيام. يمكن أن يلحق هذا الأمر الضرر بالبشرة والأعضاء الأخرى، ولهذا السبب من المهم تضمين الجزر في نظامكم الغذائي. فالجزر يحتوي على فيتامين A و C و K و B وجميعها يمكن أن تساعدكم على استعادة صحتكم وتقليل كمية النيكوتين داخل جسمكم.

السبانخ

يحتوي السبانخ على أحماض الفوليك والفيتامينات التي تجعل جسمكم يكره طعم التبغ. من هنا، لا تهملوا أبداً تناول السبانخ من خلال إضافته إلى السلطات واليخانى وحتى العصائر المنعشة.

البروكلي

البروكلي غني بفيتامين C و B5 ، وتناوله يمكن أن يساعد في الحصول على فيتامين C الذي يقلّ امتصاصه من قبل الجسم أثناء التدخين. تناول البروكلي يمكن أن يقضي على النيكوتين من جسمكم.

6 أعشاب تطهر الرئتين من السموم وتعالج كل مشاكل الجهاز التنفّسي