الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei P40 قبل الإعلان الرسمي

كل ما تود معرفته عن هواتف سلسلة Huawei P40 قبل الإعلان الرسمي

تستعد هواوي يوم 26 مارس المقبل للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف سلسلة Huawei P مقدمة لنا هاتفي P40 و P40 Pro. مؤتمر هواوي سيكون مؤتمراً افتراضياً سيتم بثه عبر الإنترنت مثلما فعلت بعد إلغاء معرض MWC 2020 نهاية فبراير الماضي وأعلنت عن مجموعة جديدة من الأجهزة حينها.

تمكنت هواوي طيلة الفترة الماضية من الحفاظ على سرية هواتفها الجديدة بصورة كبيرة ولكن ومع اقتراب الإعلان الرسمي أصبح من السهل الوصول لأدق تفاصيل الهاتف وهو ما ستستعرضه معكم في السطور التالية.

ظهرت خلال الساعات الماضية صوراً للتصميم النهائي للهاتف موضحة الألوان التي ستوفرها هواوي وكاشفة عن عدد من التفاصيل الجديدة. الصور نقلاً عن حسابي Evan Blass و Ishan Agarwal على تويتر.

الصور وكما تظهر أمامكم توضح أن هواوي ستستبدل الكاميرا الأمامية الوحيدة بتصميم Waterdrop notch بكاميرا أمامية مزدوجة بتصميم الكاميرا على شكل ثقب في الشاشة. الكاميرا الأمامية في P40 Pro ستتكون من كاميرا أساسية بدقة 32 ميجابيكسل وكاميرا أخرى مخصصة للعزل لتتواجد نفس الإعدادات في Huawei P40. هواوي ستبقي تقنية التعرف على الوجه حصرية لهواتف سلسلة Huawei Mate لتستمر في الاعتماد على مستشعر بصمة الإصبع المدمج أسفل الشاشة.

شاشة الهاتف الكبير ستكون بحجم 6.58 بوصة, نوع الشاشة المستخدم ما زال مجهولاً ولكن الصور توضح أن هواوي ستقدم شاشة بحواف منحنية قد لا تكون بنفس إنحناء شاشة Mate 30 Pro. النسخة الصغيرة ستقدم فيها هواوي شاشة 6.1 بوصة وبدون أي حواف منحنية.

فيما يخص المواصفات فكلا الهاتفين سيعملان بأحدث معالجات هواوي Kirin 990 5G. لا نعلم حتى هذه اللحظة إذا ما كانت هواوي فد تكرر نفس سيناريو Mate 30 Pro بإطلاق الهواتف الجديدة بمعالج Kirin 990 بدون دعم تقنيات الجيل الخامس ولكن الأيام المقبل ستوضح الصورة الكاملة. إعدادات الهاتف من الذواكر التخزينية أو الذاكرة العشوائية غيرة معروفة ولكن البطارية في P40 Pro ستكون بسعة 4200 ميللي أمبير وسيدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 40 وات والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 وات بخلاف دعمه لتقنية الشحن اللاسلكي العكسي. التنازل الوحيد في الطاقة الذي سيقدمه P40 هو انخفاض سعة البطارية إلى 3800 ميللي أمبير وهو أمر منطقي كون الهاتف أصغر حجماً.

موقع 91mobiles أشار أن هواوي قد تقفز بعدد الكاميرات الخلفية إلى 4 كاميرات في P40 Pro ستتواجد داخل مربع بارز عن جسم الهاتف في تصميم مشابهة لكافة الشركات المنافسة. الكاميرا الخماسية في أفضل هواتف السلسلة ستتكون من كاميرا بدقة 50 ميجابيكسل, كاميرا 12 ميجابيكسل, كاميرا 40 ميجابيكسل ومستشعر ToF.

لم يعرف بعد بالتحديد الدقة المحددة لكل كاميرا ولكن من المنتظر أن هواوي ستوفر كاميرا أساسية عرضية, كاميرا Ultra Wide, مستشعر ToF و Persicope قادرة على تقريب الصورة حتى 50 مرة الصورة الأصلية. الشيء المؤكد في الكاميرات هو أن هواوي ستعمها بنظام Huawei XD Fusion Engine لمعالجة الصورة.

هاتف P40 لن يقدم تنازلات كبيرة في الكاميرا ولكن هواوي ستستغني فيه عن مستشعر ToF وستستبدل الكاميرا ذات دقة 40 ميجابيكسل بأخرى 16 ميجابيكسل وكذلك الكاميرا ذات دقة 12 ميجابيكسل بأخرى 8 ميجابيكسل. الكاميرا الـ Periscope ستتواجد هذه المرة في P40 ولكن ستدعم التقريب حتى 30 مرة الصورة الأصلية.

بعض الصور التي ظهرت منذ فترة أكدت أن هواوي ستبدأ بترويج الهاتف معتمدة بصورة واضحة على خدمات HMS ومتجر Huawei App Gallery حيث ظهر شعار المتجر على علبة الهاتف وأحد الدعاية شاغلاً حيز واضح من الصورة.

أسعار الهاتفين الجديدين ما زالت مجهولة. بعض الآراء تميل لاحتمالية تكرار نفس سيناريو الهواتف المتوسطة والاقتصادية الأخيرة بإغراء المستخدمين بسعر منخفض تعويضاً لعدم تواجد خدمات جوجل ولكن لا تتواجد أي أسعار مؤكدة حتى هذه اللحظة.

عرب هاردوير

شاومي تنجح في تخطي هواوي في شحنات الهواتف الذكية