اخبار سريعة

علاج كورونا المحتمل.. باريس تعلن عن نتائجه بعد أسبوعين،ودول أوروبية تطلق تجارب سريرية

علاج كورونا المحتمل.. باريس تعلن عن نتائجه بعد أسبوعين،ودول أوروبية تطلق تجارب سريرية

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، الأحد 22 مارس/آذار 2020، أن الاختبارات الجارية على دواء محتمل لعلاج فيروس كورونا، يستخدم في الأصل لعلاج الملاريا، ستظهر نتائجها خلال 15 يوماً.

يأتي هذا في وقت بدأت سبع دول أوروبية على الأقل تجارب سريرية لاختبار أربعة علاجات محتملة لفيروس كورونا المستجد تشمل 3200 شخص.

تصريحات وزير الصحة الفرنسي

فيران، قال في حوار مع قناتي “LCI” و “RTL” الفرنسيتين، عن تجارب بلاده في إيجاد العلاج، إن “الأبحاث جارية حول فاعلية دواء الكلوروكين، في علاج مصابي فيروس كورونا، والنتائج ستظهر في غضون 15 يوماً”. وأفاد بأنه “في حالة كانت النتائج إيجابية، سيتم استخدام الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا في فرنسا”.

فيما منعت الحكومة الفرنسية تصدير الدواء المذكور إلى الخارج.

كما أشار الوزير إلى إجراء 5 آلاف فحص للكشف عن كورونا يومياً في عموم البلاد.

تجارب سريرية بأوروبا

في سياق متصل، بدأت دول أوروبية في تجريب علاجات سريرية تشمل عقاقير “ريمديسيفير”، و “لوبينافير” بخلطها مع “ريتوفانير” على أن يعطى العقار الأخير مع “أنترفيرون بيتا” أو من دونه، فضلاً عن “هيدروكسي كلوروكوين”، على ما ذكرت هيئة “إنسيرم” الفرنسية للأبحاث الطبية في بيان.

فيما سيتم اختيار الخاضعين للتجربة من بين أشخاص أدخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس كوفيد-19 في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وألمانيا، على ما أكد البيان.

آخر تطورات الفيروس

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه السلطات الفرنسية ارتفاع وفيات كورونا، إلى 674، إثر تسجيل 112 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، جاء ذلك على لسان المدير العام لشؤون الصحة في فرنسا جيروم سالومون، خلال مؤتمر صحفي، الأحد.

وأشار سالومون إلى تسجيل 1559 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 16 ألفاً و18 حالة، موضحاً أن عدد المرضى في العناية المركزة بلغ 1746 في حين تعافى 2200 شخص من الفيروس.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

حتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 335 ألف شخص في العالم، توفي منهم أكثر من 14 ألفاً، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى ما يزيد على 97 ألفاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق