الثلاثاء , ديسمبر 1 2020

ما هي مخاطر مضادات الإلتهاب دون وصفة طبية؟

ما هي مخاطر مضادات الإلتهاب دون وصفة طبية؟

مضادات الالتهاب هي نوع من مسكنات الألم، والتي تعمل أيضاً على الحدّ من الالتهاب. يستخدم الأطباء مضادات الالتهاب لعلاج العديد من المشاكل الصحية التي تسبب الألم أو الالتهاب، بما في ذلك التهاب المفاصل، الصداع، الحرارة وغيرها.

مخاطر مضادات الالتهاب دون وصفة طبية

– إن مضادات الالتهاب من دون وصفة طبية تزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة لأنها تثبط إنزيماً يسمى cyclooxygenase-1 (Cox-1)، والذي بدوره يقلل من مستويات مجموعة من الجزيئات تسمى البروستاجلاندين التي تحمي بطانة المعدة. والنتيجة هي زيادة خطر القرحة ونزيف الجهاز الهضمي. لحسن الحظ، فإن تناول مثبطات مضخة البروتون PPIs، مثل يحمي معدتك ويمكن أن يقلل من خطر النزيف.

– يمكن أن تزيد مضادات الالتهاب من دون وصفة طبية، من ضغط الدم وأيضاً من خطر الإصابة بنوبة قلبية، فمضادات الالتهاب دون وصفة طبية تمنع البروستاجلاندين. وعن طريق تثبيط البروستاجلاندين، تزيد مضادات الالتهاب من دون وصفة طبية من ضغط الدم، والذي من الواضح أنه سيء لقلبكم. ووفقاً لدراسة من Centre hospitalier de l’Université de Montréal، أظهرت التحليلات أنه حتى أسبوع واحد فقط من مضادات الالتهاب يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية.

مقالات مشابهة :  أشياء تخبرك بها قدمك عن صحتك

نصائح عند تناول مضادات الإلتهاب دون وصفة طبية

– للمساعدة في تخفيف آلام العضلات أو المفاصل، فكروا في تجربة علاجات أخرى، مثل العبوات البلاستيكية الساخنة أو الباردة أو العلاج الطبيعي، قبل تناول مضادات الالتهاب دون وصفة طبية. قد يقترح طبيبكم أدوية أخرى كبدائل لمضادات الالتهاب. على سبيل المثال، قد يوصي الطبيب بتناول عقارات أخرى لتخفيف الألم بشكل عام تحتوي على الاسيتامينوفين والذي لا يزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية.

– إذا كنتم بحاجة إلى تناول مضادات الالتهاب دون وصفة طبية، تناولوا أقل جرعة ممكنة لأقصر وقت مطلوب. ولكن انتبهوا إلى أن الآثار الجانبية الخطيرة يمكن أن تحدث في وقت مبكر من الأسابيع الأولى من استخدام مضادات الالتهاب دون وصفة طبية، وقد يزيد الخطر كلما طالت مدة تناولكم لهذا الدواء.

– كما انه عليكم أن تستشيروا الطبيب قبل تناول هذه الأدوية، خصوصاً إذا كنتم تعانون من أمراض القلب.

ما حقيقة أن العرقسوس مضادٌ للفيروسات؟