الإثنين , نوفمبر 23 2020

إسبانيا تتجاوز الصين وتصبح ثاني أكثر الدول تسجيلا للوفيات بفيروس كورونا

إسبانيا تتجاوز الصين وتصبح ثاني أكثر الدول تسجيلا للوفيات بفيروس كورونا

أعلنت سلطات الصحة في إسبانيا، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 47610 إصابات، بزيادة قدرها 7937 حالة مما كانت عليه يوم أمس الثلاثاء.

مدريد- سبوتنيك. ووفقًا لما أعلنته، وزارة الصحة الإسبانية في إفادة صحفية، ارتفع عدد الوفيات بمرض “كوفيد 19” الذي يسببه الفيروس، إلى 3434 وفاة، بعد زيادة، في يوم واحد، وقدرها 738 حالة.

وبذلك تتجاوز إسبانيا عدد الوفيات الذي سجلته الصين والبالغ 3281 حالة وفاة، وتصبح ثاني أكثر البلدان تسجيلًا للوفيات بالفيروس بعد إيطاليا التي سجلت 6820 حالة وفاة.

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 420 ألف إصابة، ونحو 19 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 100 ألف.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض “كوفيد 19” انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 69 ألفًا في إيطاليا و54 ألفا في الولايات المتحدة، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

مقالات مشابهة :  رحيل الدكتور العالم عبد الإله نبهان

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

سبوتنيك