السبت , أبريل 4 2020
6 أسباب تشجّع على تناول البصل الأخضر في الرجيم!

6 أسباب تشجّع على تناول البصل الأخضر في الرجيم!

6 أسباب تشجّع على تناول البصل الأخضر في الرجيم!

يُعرَف عن البصل والثوم فعاليّتهما في محاربة الأمراض والإلتهابات بشكلٍ خاص، إضافة إلى أنواعٍ أخرى من الخضار؛ وذلك بفضل العناصر الغذائيّة الهامّة التي تتمتّع بها والتي تترك تأثيراتها الإيجابيّة على الجسم ممّا ينعكس على صحّته العامة على مختلف الصعد.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد البصل الأخضر للرّجيم وإنقاص الوزن.

1- منخفض السّعرات الحراريّة

يحتوي البصل الأخضر على نسبةٍ منخفضةٍ من السّعرات الحراريّة، مقابل غناه بعناصر غذائيّة هامّة وضروريّة للجسم. ويفيد خلال الرّجيم، التركيز على أطعمةٍ لا تحتوي على سعراتٍ حراريّة مرتفعة مقابل أن تكون مفيدة على صعيد قيمتها الغذائيّة.

2- غنيّ بالألياف

يتميّز البصل الأخضر بغناه بالألياف التي تلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن من خلال تعزيز الشعور بالشّبع والإمتلاء وتقليل الشّعور بالجوع؛ وهذا الأمر يُعتبر بالغ الأهمية خلال أيّ رجيمٍ غذائي للتخسيس. يُشار إلى أنّ الجوع يُعدّ العدوّ الأوّل للرّجيم إذ قد يساهم في العديد من الحالات في إفشاله والتوقّف عنه فجأة.

3- كبح الشهيّة

يساعد تناول البصل الأخضر على كبح الشهيّة؛ وبالتالي الحماية من اكتساب الوزن الزائد من خلال التقليل من السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم عن طريق خفض الرّغبة في تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام.

4- تحسين الهضم

إنّ إدخال البصل الأخضر إلى الرّجيم الغذائيّ يساهم في تعزيز عمل الجهاز الهضمي وتحسين وظيفته، نظراً لغناه بالألياف التي تلعب دوراً هاماً في هذا الإطار. وبالتالي فإنّ ذلك يحمي الجسم من الإنتفاخات وعسر الهضم والإمساك وغيرها من المشاكل التي قد تؤدّي بعضها إلى السّمنة.

5- منع تراكم الدّهون

يمنع البصل الأخضر تراكم الدّهون والشحوم السامة في الجسم، خصوصاً وأنّه يحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من فيتامين B1 إضافة إلى حمض الفريوليك ومادة الكيرسيتين وكلّها عناصر مفيدة في خفض معدّل تخزين الدّهون وتحويلها إلى طاقة.

6- تنظيم السكر بالدم

يمكن لتناول البصل الأخضر باعتدالٍ وانتظام أن يساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحّة مريض السكري والذي يتوجّب عليه اتّباع نظامٍ غذائيّ خاص منعاً لاضطراب معدّل السكر في الدم. يُشار إلى ارتباط السكري بالسّمنة، بحيث يُنصح بالتركيز على الأطعمة التي تحافظ على الوزن الصحّي.

6 أخطاء في الطهي تؤدي إلى زيادة الوزن… تجنّبوها!