الإثنين , نوفمبر 23 2020

فوائد اللفت الأبيض ستفاجئكم حتماً!

فوائد اللفت الأبيض ستفاجئكم حتماً!

اللفت الأبيض هو نوعٌ من الخضروات النشوية التي تنتمي إلى عائلة براسيسيا التي تشمل أيضاً الملفوف وبراعم بروكسل. فاللفت الأبيض، براعمه وأوراقه صالحة للأكل ومغذية للغاية، وتستخدم في العديد من الأطعمة. غالباً ما يتم تقطيع جذور اللفت الابيض ويتم استخدامها في الحساء.

فوائد اللفت الأبيض

1- الوقاية من السرطان

يحتوي اللفت الأبيض على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وجود الجلوكوزينولات يمنع ويقلل من تأثير السرطان. وهي مواد كيميائية نباتية طبيعية تنقسم إلى مركبين أثناء هضمها، أي الإندول والإيزوثيوسيانات. فهي تساعد الكبد على معالجة السموم، ومحاربة آثار المواد المسرطنة ويمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية. يمكن أن يقلل إدراج هذه الخضار في نظامك الغذائي اليومي من خطر الإصابة بسرطان الثدي وكذلك أورام القولون والمستقيم.

2- صحة القلب والأوعية الدموية

يمتلك اللفت الأبيض خصائص كبيرة مضادة للالتهابات بسبب وجود كمية كبيرة من فيتامين K. هذه الفيتامينات تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب الأخرى. يساعد اللفت الابيض في الهضم عن طريق امتصاص كمية أكبر من الصفراء التي تستهلك الكوليسترول الموجود في الجسم. هذا يؤدي إلى خفض الكوليسترول. يعدّ اللفت الأبيض أيضاً مصادر ممتازة للفولات، مما يساعد أيضاً على تعزيز نظام القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة :  علاج عسر الهضم بالأدوية والعلاجات البديلة وتغيير العادات اليومية

3- تعزيز صحة الرئة

المسرطنات الموجودة في دخان السجائر تسبب نقص فيتامين A ، مما يؤدي إلى التهاب الرئة وانتفاخ الرئة ومشاكل الرئة الأخرى. يساعد فيتامين A الموجود في نبات اللفت الأبيض في الحفاظ على صحة الرئتين من خلال مقاومة هذه المشكلة.

4- مفيد لتخفيف الوزن

اللفت الابيض منخفض السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن أن يشكل جزءًا من برنامج فعال لفقدان الوزن. من ناحية أخرى، فإن محتواه العالي من الألياف ينظم عملية التمثيل الغذائي، ويتحكم في وزن الجسم ويدعم القولون الصحي والنشط.

كيف يمكنك اكتشاف الإصابة بالنوبات القلبية بسرعة قبل حدوث أضرار؟