السبت , أبريل 4 2020
لتنظيف جسمكم من السموم... إليكم أهم الأطعمة اتي يجب ان تتناولوها!

لتنظيف جسمكم من السموم… إليكم أهم الأطعمة اتي يجب ان تتناولوها!

لتنظيف جسمكم من السموم… إليكم أهم الأطعمة اتي يجب ان تتناولوها!

عندما يتعلق الأمر بتطهير جسمكم من السموم الضارة، فالطعام هو أفضل دواء. ستتفاجئون عندما تعلمون أن العديد من الأطعمة المفضلة لديكم تطهر أيضاً أعضاء الجسم من السموم مثل الكبد والأمعاء والكليتين والجلد، مما يمنع تراكم المواد السامة الضارة.

الليمون

الليمون هو نوع الخضار المناسب لأولئك الذين يبحثون عن التخلص من السموم. فالليمون غني بفيتامين C، مضاد للأكسدة ورائع لمحاربة الجذور الحرة التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الليمون له تأثير قلوي، مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم، وبالتالي تحسين جهاز المناعة. تعدّ شريحة من الليمون في الماء الساخن طريقة بسيطة لبدء التخلص من السموم.

الشمندر

الشمندر يدعم بشكل كبير إزالة السموم من الكبد، مما يجعله طعاماً رائعاً للتخلص من السموم. كما أنه يوفر باقة من العناصر الغذائية حيث أنه مليء بالمغنيسيوم والحديد وفيتامين C. كما أن الشمندر رائع للبشرة والشعر ومستويات الكوليسترول وحتى مستويات الأداء الرياضي، ولا غرابة في الإشارة إليه كطعام خارق. للاستمتاع بفوائد الشمندر أضيفوا القليل منه إلى السلطات أو اشربوا بعض عصير الشمندر.

الزنجبيل

ابالإضافة إلى منحكم الإستقرار المعوي، يمكن أن يساعد الزنجبيل على الهضم ويقلل من الانتفاخ والغازات. كما أنه يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة ويوفر دفعة جيدة للمناعة. جربوا شاي الزنجبيل أو قوموا ببرش بعض الزنجبيل في عصير الفاكهة أو عصير الخضروات، خاصة إذا كنتم تعانون من الصداع.

الثوم

الثوم، على الرغم من رائحته القوية في بعض الأحيان، فهو رائع للتخلص من السموم. يمتلك الثوم أيضاً خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا وهو مضاد حيوي، كما يحتوي على الأليسين الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الالتهابات. للحصول على أقصى فائدة، يفضل استهلاك الثوم نيئاً، لذا حاولوا إضافة الثوم إلى صلصات السلطات.

صحتي

فوائد اللفت الأبيض ستفاجئكم حتماً!