الإثنين , نوفمبر 23 2020

هذه المشروبات تساعدكم على النوم الهانىء… تعرفوا عليها!

هذه المشروبات تساعدكم على النوم الهانىء… تعرفوا عليها!

هل لاحظتم من قبل أن بعض أنواع المشروبات تجعلكم تشعرون بالنشاط بينما الأنواع الأخرى تسبب النعاس؟ حسناً، هذا لأن المشروبات التي تستهلكونها تؤثر حقاً على مستوى يقظتكم ونوعية نومكم. من هنا، وللاطلاع أكثر على أنواع المشروبات التي تساعدكم على النوم من المهم أن تتعرفوا على أنواعها.

عصير الكرز

الكرز هو نوع من الفواكه الشهية والمليئة بالعناصر الغذائية المفيدة. يمكن أن تكون حلوة، لاذعة، أو حامضة حتى، ولكن الأكيد هو أن عصيرها شهيّ ومفيد جداً. إن عصير الكرز غنيّ بالكريبتوفان، وهو أحد الأسباب التي تجعل من عصير هذه الفاكهة له فعالية في تسهيل النوم. التربتوفان هو حمض أميني مصدره هرمون الميلاتونين، والذي يساعد على تنظيم وقت النوم والاستيقاظ.

شاي البابونج

البابونج هو زهرة تشبه الأقحوان وهي جزء من عائلة Asteraceae، وله فوائد صحية متعددة، بما في ذلك تخفيف أعراض البرد، وتقليل الالتهاب، وتحسين صحة الجلد. تشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج قد يحسن نوعية النوم. وجدت دراسة أجراها علماء من Kashan University of Medical Sciences أجريت على 60 من كبار السن، أن تناول 400 ملغ من خلاصة البابونج لمدة 28 يوماً متتالية أدى إلى تحسين جودة النوم ونوعيته.

مقالات مشابهة :  اكتشاف بروتين وقائي يحمي "ينبوع الشباب'' في الدم

الحليب الدافئ

إن الحليب الدافىء يحتوي على التربتوفان، الذي يزيد بشكل طبيعي من السيروتونين، وهو ناقل عصبي معروف بتعزيز الشعور بالسعادة والرفاهية. بالإضافة إلى ذلك، فإن السيروتونين هو معزز لهرمون الميلاتونين المنظم للنوم. ببساطة ، يزيد التربتوفان من مستويات السيروتونين، مما يزيد من مستويات الميلاتونين. من هنا، يعزز الميلاتونين النوم ويساعد على مكافحة اضطرابات النوم المختلفة، بما في ذلك اضطراب الرحلات الجوية الطويلة واضطراب النوم بسبب دوام العمل الطويل أو الليلي والأرق.

عصير الموز واللوز

الموز هو نوع من الفواكه الغنية بالمغنيسيوم والتريبتوفان والميلاتونين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. البوتاسيوم والمغنيسيوم من المعادن التي تريح العضلات وقد تساعدكم على الاسترخاء في نهاية يوم طويل. من خلال الجمع بين الموز وحليب اللوز في العصير، يمكنكم الحصول على كمية كبيرة من التربتوفان والميلاتونين التي قد تساعد في تقليل أعراض الأرق.

أي اطعمة هي الأكثر غنى بالفيتامين أ؟