الخميس , يوليو 9 2020

ما هو المشروب الذي يقوّي مناعتكم ويقضي على الفيروسات؟

ما هو المشروب الذي يقوّي مناعتكم ويقضي على الفيروسات؟

سيساعدكم وجود جهاز مناعة قوي على درء الحساسية، نزلات البرد أو إنفلونزا وحتى كافة الامراض. ومع ذلك، إذا أصبحتم بالفعل ضحيةً لفيروس معيّن، فسيساعدكم نظام المناعة القوي أيضاً على التعافي بسرعة أكبر من أعراض مثل انسداد الأنف والتهاب الحلق. لذلك، سواء كنتم ترغبون في تجنب هذا النوع من المرض أو علاجه، إليكم بعض الأمثلة على المشروبات التي ستساعدكم على القيام بذلك.

مشروب لزيادة القوة والمناعة

إن المشروب الذي يساعد على زيادة القوة والمناعة في ظلّ إنتشار فيروس كورونا المستجدّ يحتوي على:

الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد بشكل طبيعي على تقوية جهاز المناعة، ويقتل الفيروسات، وأفضل ما يزيل السموم من النظام عن طريق إرخاء الجهاز المعوي.

العسل

يستخدم العسل منذ العصور القديمة كمضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات. يحتوي العسل أيضاً على نسبة عالية من السكر، والتي يمكن أن تساعد في إيقاف نمو بعض البكتيريا. كما أنه يساعد على التئام الجروح.

الليمون

بفضل المستوى العالي من فيتامين C في الليمون، من المهم جداً زيادة تناولكم لهذا الفيتامين إذا كنتم تشعرون بالخمول أو كان يومكم مرهق بشكل خاص. كما ويساعد على التخلص من السموم في جسمكم عن طريق تحفيز الكبد وتعزيز وظيفة الإنزيمات.

شاي الاعشاب

إن كلّ من البابونج والشاي الأخضر يساعدان جهاز المناعة لأنهما يحتويان على مواد كيميائية نباتية. هذه المواد الكيميائية لها خصائص وقائية مما يعني أنها يمكن أن تساعد في التخلص من فيروسات البرد والإنفلونزا.

ومع ذلك، يحتوي شاي البابونج أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك إذا كنتم تعانون بالفعل من التهاب في الحلق أو انسداد في الأنف، فقد يساعد ذلك.

مكونات المشروب

– كوب من شاي الأعشاب كالبابونج أو الشاي الأخضر

– عصير نصف كوب من الليمون

– ملعقة صغيرة من العسل

– شريحتان من الزنجبيل

قوموا بمزج المكوّنات مع بعضها البعض، وإحرصوا على شرب هذا المشروب كلّ يومٍ في الصباح.

هل تهدّد المعجنات صحة الشرايين وتؤدي إلى تصلبها؟