السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خدمة Zoom تصل إلى 200 مليون مستخدم بسبب الحجر الصحي العالمي

خدمة Zoom تصل إلى 200 مليون مستخدم بسبب الحجر الصحي العالمي

شام تايمز

دفع الحجر الصحي والإغلاق الذي طبقته معظم دول العالم لشركاتها ومؤسساتها والمدارس والجامعات، هذا كله دفع خدمات المؤتمرات المرئية والمكالمات الجماعية لتكون البديل الأفضل للتواصل عن بعد، ومن أشهر تلك الخدمات هي Zoom التي قفز عدد مستخدميها من 10 إلى 200 مليون مستخدم نشط يومياً.

شام تايمز

هذا الرقم جاء من قبل المدير التنفيذي للشركة Eric Yuan والذي عزاه للنمو الكبير للاستخدام من قبل مجموعات المستخدمين الكبيرة وذلك في الشركات والمدارس وحتى الحكومات.

وكان آخر رقم معلن من قبل زووم في ديسمبر الماضي وذلك من قبل المستخدمين بالاشتراك المجاني والمدفوع وهو 10 مليون مستخدم نشط يومياً يقوم بحضور جلسة فيديو.

ومن بين الأرقام المثيرة للاهتمام أيضاً أن هناك 90 ألف مدرسة من 20 بلد حول العالم تستخدم الآن خدمة Zoom لمواصلة العملية التعليمية وتقديم الدروس عن بعد بحيث يحضر الطلاب من منازلهم.

واعترف Yuan عن تقصير الشركة فيما يتعلق بالأمان والخصوصية وهي المشاكل الكثيرة التي أثيرت مؤخراً سواء من حيث تسريب بيانات المستخدمين عبر تطبيق آيفون إلى فيس بوك، أو حتى عدم دعم التشفير وإمكانية تسريب المحادثات والإطلاع عليها.

حتى أن بعض الشركات الكبرى مثل SpaceX حذرت موظفيها من استخدام خدمة زووم بسبب المخاوف الأمنية.

بمقارنة زووم مع باقي المنافسين فإن خدمة Teams من مايكروسوفت لديها 1.5 مليون مستخدم عبر الهواتف المحمولة، وكذلك سلاك لديها أقل من 500 ألف مستخدم عبر هذه المنصة فقط.

عالم التقنية

تطبيقات جوجل التعليمية.. ما هي هذه التطبيقات؟ وما هي ميّزاتها؟ وكيف تساعد المدرّسين؟

شام تايمز
شام تايمز