السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة دمشق تسمح بفتح محال النظارات والإطارات يومين أسبوعياً

محافظة دمشق تسمح بفتح محال النظارات والإطارات يومين أسبوعياً

شام تايمز

أعلنت “محافظة دمشق” أنه يُسمح لمحال إصلاح إطارات السيارات، ومحال بيع النظارات والعدسات الطبية بالعمل فقط يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، من الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً.

شام تايمز

وأكدت المحافظة عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنه حالياً يُسمح فقط بعمل محال بيع المواد الغذائية والوجبات السريعة بكل الأوقات، على أن تلتزم بالإغلاق في فترة حظر التجوال الجزئي الليلي من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وأشارت أيضاً إلى أن المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسبات تبقى مغلقة حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية الحكومية للتصدي لفيروس كورونا.

وفي 22 آذار 2020، أكدت “محافظة دمشق” أن جميع الفعاليات المعنية بتقديم المواد الغذائية والتموينة لن يتم إغلاقها، فيما يُغلق سواها اعتباراً من 23 آذار وحتى إشعار آخر، وأكدت أن أي مخالفة للقرار سيُغلق المحل لمدة غير محددة.

وتتمثل المحال التي سُمح لها باستمرار عملها بالسوبر ماركت، البقاليات، محال الخضار والفواكه، محال الوجبات السريعة، والفول والفلافل والمعجنات، والمطاعم (تُقدّم الطلبات الخارجية فقط).

ويضاف إلى الفعاليات التي ستستمر بعملها، محال بيع اللحوم والفروج، والمحامص، ومحال الحلويات بأنواعها مع التزامها بكافة التعليمات الصحية، وكذلك الصيدليات، والمراكز الصحية الخاصة، ومراكز بيع المنظفات.

وجاء قرار المحافظة، بعدما طلب “مجلس الوزراء” من المحافظين، إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية حتى إشعار آخر، ويُستثنى من القرار مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة.

وبدأت الحكومة قبل أسابيع تطبيق حزمة إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، وكان منها منع الأراكيل، والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي، وإغلاق مختلف الأماكن التي تُحدث تجمّعات، واعتمدت موازنة قدرها 100 مليار ليرة للتصدي له.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسب تصل إلى 75% خلال شهر

شام تايمز
شام تايمز