الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ألمانيا: أدوية لعلاج “كورونا” ستطرح في الأسواق قبل اللقاح

ألمانيا: أدوية لعلاج “كورونا” ستطرح في الأسواق قبل اللقاح

شام تايمز

أعلن وزير الصحة الألماني “يانس شبان” أمس الجمعة أن هناك مؤشرات على أن بعض الأدوية المحددة تظهر منافع في علاج المرضى المصابين بفيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن علاجا متوفرا لـ”كورونا” سيطرح في الأسواق في وقت أبكر بكثير من اللقاح.

شام تايمز

وقال الوزير الألماني: “تطوير لقاح معقد أكثر، نحن نعرف دواء الملاريا منذ سنوات نعرف آثاره وآثاره الجانبية، يجب أن نزن تلك الآثار الجانبية قبل أن نقرر استخدامه في علاج مرضى كورونا”، مؤكدا على ضرورة أن تتوفر دراسات بأسرع وقت ممكن، وحذر في الوقت عينه من أن كل الأدوية قد يكون لها آثار جانبية.

وفي سياق غير بعيد كشفت إحصائيات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” بواقع 6174 عن اليوم السابق، بينما قفز عدد الوفيات بواقع 145 حالة.

وأظهرت إحصائية المعهد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 79696 حالة والوفيات إلى 1017، مشيرا إلى أن عدوى الفيروس انتقلت إلى 2300 من العاملين بالمستشفيات الألمانية.

ويتضمن هذا الإحصاء العاملين بالمستشفيات فقط، ولا يشمل العاملين في عيادات الأطباء والمعامل ودور المسنين وبيوت الرعاية أو القائمين على شؤون خدمات العيادات الخارجية.

وتجاوز العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في العالم حاجز مليون حالة، بينها 210 آلاف شفاء.

وكالات

لأول مرة وبخبرات محلية..”صناعة حلب” تصنّع “المنفسة”

شام تايمز
شام تايمز