الخميس , أكتوبر 29 2020

ما هي أنواع الأمراض التي يمكن أن تعالجوها بالزنجبيل؟

ما هي أنواع الأمراض التي يمكن أن تعالجوها بالزنجبيل؟

هل تساءلتم يوماً عن أهم منتج طبيعي الذي يمكن استخدامه لمواجهة مجموعة متنوعة من الأمراض؟ إذاً إعلموا ان الزنجبيل يمتلك هذه القدرة الفريدة. يساعد الزنجبيل على تقليل كمية السموم من الجسم التي يمتصها من الطعام والمواد الكيميائية وغيرها من الأمور التي يمكن أن يتعرّض لها. إليكم اهم أنواع الأمراض التي يمكن أن يحاربها الزنجبيل!

امراض يمكن أن يحاربها الزنجبيل

1- يعالج هشاشة العظام

هشاشة العظام مشكلة صحية شائعة، وهي تنطوي على تنكس المفاصل في الجسم، مما يؤدي إلى أعراض مثل آلام المفاصل وتصلبها. في دراسة أجراها علماء من Miami Veterans Affairs Medical Center and University of Miami لـ 247 شخصاً مصاباً بهشاشة العظام في الركبة، كان أولئك الذين تناولوا خلاصة الزنجبيل يعانون من ألم أقل وكانوا بحاجة إلى أقل أدوية للألم.

2- عسر الهضم المزمن

يتميز عسر الهضم المزمن بألم متكرر وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة. كما أن تأخر إفراغ المعدة هو المحرك الرئيسي لعسر الهضم. ومن المثير للاهتمام أن الزنجبيل قد أظهر أنه يسرع إفراغ المعدة لدى الأشخاص المصابين بهذه الحالة. من هنا، ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من University College of Medicine فقد قلل الزنجبيل من الوقت الذي تستغرقه المعدة لتفريغها من 16 إلى 12 دقيقة.

3- أمراض القلب

يقلل الزنجبيل من خطر ارتفاع ضغط الدم والتصلب المتعدد والسكتة الدماغية وأمراض القلب من السموم التي تدخل مجرى الدم. فهذه السموم تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وترتبط أيضاً بتطور التصلب المتعدد والسكتات الدماغية وأمراض القلب. يحسن الزنجبيل الدورة الدموية، مما يساعد بدوره على التخلص من تلك السموم القاتلة.

4- أمراض المعدة

يساعد الزنجبيل على منع التهاب المعدة، المغص، القرحة المعدية، مرض البنكرياس. من هنا، يساعد الزنجبيل على تطهير الأمعاء، ومنع تطور قرحة المعدة وزيادة الشعور بالراحة. لذلك، وفي حال كنتم تعانون من أمراض المعدة، فلا تهملوا تناول شاي الزنجبيل او إضافة شرائح منه على السلطات والأطعمة.

أي أمراض يمكن أن تؤدي الى اضعاف مناعتكم؟