الثلاثاء , ديسمبر 7 2021

الدواء المستخدم لعلاج القمل قد يقتل خلايا فيروس كورونا

الدواء المستخدم لعلاج القمل قد يقتل خلايا فيروس كورونا

مضادّ للفطريات قد يقتل خلايا فيروس كورونا كوفيد – 19 وفقاً لباحثين من جامعة موناش الاسترالية.

اكتشف باحثون من جامعة موناش في استراليا أن دواء إيفرمكتين Ivermectine المضادّ للفطريات قد يقتل خلايا فيروس الكورونا كوفيد- 19 في غضون يومين.

وفي الوقت الذي انطلق فيه السباق لإيجاد علاج ضد فيروس الكورونا كوفيد -19، اكتشف باحثون من جامعة موناش Monash University في استراليا أنَّ الدواء المستخدم لعلاج القمل قد يقتل خلايا فيروس كوفيد – 19.

فقد اكتشف الباحثون أن دواء إيفرمكتين Ivermectine ، وهو دواء مضادّ للفطريات يستخدم ضد القمل، قد يقتل خلايا فيروس كوفيد – 19 في غضون 48 ساعة في المختبر. وقد قرر الباحثون توجيه تجاربهم لإجرائها على البشر.

جرعة واحدة تقتل فيروس كورونا

وفقاً للدراسة التي أجرتها جامعة مانوش، فإنَّ جرعة واحدة فقط من دواء إيفرمكتين يمكنها أن توقف نمو فيروس الكورونا الذي تمَّ تطويره في زراعة الخلايا.

وأعلنت د. كايلي واغستاف من معهد اكتشاف الطب الحيوي في جامعة موناش Monash Biomedicine Discovery Institute لصحيفة الديلي ميل قائلة: “لقد أثبتنا أنَّ جرعة واحدة فقط من الدواء يمكنها تماماً أن تزيل المادة الوراثية لفيروس كورونا كوفيد – 19 خلال 48 ساعة مع تخفيض وجود الفيروس بدرجة كبيرة”.

إقرأ أيضاً :  خمسة أطعمة عليها الاختفاء من مطبخك!

على الرغم من أنه غير معروف لغاية الآن كيف يعمل دواء إيفرمكتين على الفيروس، إلا أنه وجد أن الدواء يعمل على الأرجح على منع تكاثره، والخطوة التالية ستكون للباحثين تحديد الجرعة المناسبة التي ستُعطى للإنسان من أجل التأكد أنَّ الجرعة المستخدمة في المختبر آمنة وخالية من الخطر على بني البشر.

دواء إيفرمكتين Ivermectine هو علاج مضادّ للفطريات تمت الموافقة عليه من إدارة الإغذية والدواء الأمريكية FDA والذي سبق أن أثبت فعاليته في المختبر ضد فيروسات أخرى وخصوصاً ضد فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.

ما هو رجيم العصير الأخضر؟ وكيف يساعد على إنقاص الوزن؟